Non classé

السفير الايطالي بتونس :ايطاليا تعتزم استقطاب آلاف التونسيين لتوظيفهم في عدة مؤسسات بموجب اتفافية

today28 يوليو 2023 7

Background
share close

تتطلع ايطاليا الى استقطاب آلاف التونسيين لتوظيفهم في عدة قطاعات اقتصادية في إطار تنفيذ اتفاقية للشراكة يقع العمل على توقيعها مع تونس، وفق ما أعلن عنه السفير الايطالي بتونس.

وأكد  السفير الايطالي ، عقب لقائه أمس برئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المعنية في بيان نشرته اليوم الجمعة الوزارة، استعداد بلاده لمزيد التعاون مع تونس في مجال تشغيل الكفاءات في مختلف القطاعات الاقتصادية. وأوضحت الوزارة ان الجانبين التونسي والايطالي تباحثا خلال هذا اللقاء سبل تتفيذ مشروع نموذجي لتوظيف حوالي 40 شابًّا وشابة من خريجي الجهاز الوطني للتكوين المهني من بين الباحثين عن شغل المسجلين بمكاتب التشغيل بمؤسسات اقتصادية بايطاليا تنشط في مجال البناء والاشغال العامة.

وأفادت انه سيقع تنظيم دورات تكوين تكميلية لفائدة المنتفعين بهذا المشروع في اللغة الإيطالية وفي أنظمة السلامة بحضائر الأشغال على ان يتم توظيفهم مع موفى سنة الحالية . وبين السفير الايطالي ان نجاح المشروع النموذجي لتوظيف 40 شابًّا وشابة سيفتح الباب امام توظيف الآلاف من التونسيين في عدة مؤسسات اقتصادية بايطاليا، مثمنا جودة الكفاءات التونسية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

اقتصاد

وزارة التجارة تنفي ما تم تداوله بخصوص البواخر المحملة بالقهوة العالقة في البحر

نفى الديوان التونسي للتجارة ما تم تداوله من أخبار حول وجود ثلاث بواخر بالبحر معبأة بمادة القهوة وأن الديوان التونسي للتجارة لم يتمكن من إرسائها بالميناء لعدم توفر الأموال اللازمة لخلاصها، معتبرا ان ما روج  في هذا الإطار ''مجانب للحقيقة وإدّعاء كاذب'' وفق بلاغ  لوزراة التجارة . وأضاف الديوان أن مادة القهوة هي من السلع التي يقع شحنها في حاويات ويتم توريدها عن طريق بواخر رفقة سلع أخرى من الصنف […]

today28 يوليو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%