عالمية

السعودية: ‏إلغاء إجراءات مكافحة كورونا بشروط

today13 يونيو 2022 12

Background
share close

أعلنت المملكة العربية السعودية، الإثنين، رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفق محددات وشروط.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال البيان، إن القرارات الجديدة “جاءت بناء على المكتسبات المتحققة في مكافحة الجائحة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسَبْ التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع”.

واستثنت الوزارة من عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، “المسجد الحرام، والمسجد النبوي، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل هيئة الصحة العامة أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام”.

وألغت الوزارة اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية، للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، مع استثناء “المؤسسات التي ترغب في تطبيق مستويات حماية أعلى”.

وفي 6 مارس الماضي، أعلنت السعودية، “الإيقاف الفوري” لتدابير مكافحة فيروس كورونا بالبلاد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة في الحرمين والأماكن المغلقة، وبنود احترازية أخرى.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

خلال سنة واحدة:تسجيل أكثر من 16 ألف حريق بمعدل 44 حريق يوميا

شهدت تونس إندلاع حوالي16021 حريقا في سنة 2021، أي بمعدل 44 حريق يوميا، وفق ما أظهرته إحصائيات للحماية المدنية. ويعكس هذا الرقم، حسب المشاركين في اليوم التحسيسي للتوقي من الحرائق، الذي تم تنظيمه، الإثنين، بتونس، تحت عنوان " التوقي من الحرائق: كلنا معنيون.. كلنا ملتزمون"، ببادرة من الجامعة التونسية لشركة التأمين، غياب ثقافة التوقي وضعف التشريعات المتعلقة بتطبيق معايير السلامة. وأكد المهندس الخبير لدى الجامعة التونسية لشركات التأمين، هشام سعيد، […]

today13 يونيو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%