عالمية

السعودية واليابان توقعان 26 اتفاقية ومذكرة مشتركة

today16 يوليو 2023 1

Background
share close

وقعت السعودية واليابان، الأحد، 26 اتفاقية ومذكرة تفاهم مشتركة في مجالات متعددة تتنوع بين الطاقة المتجددة، والفضاء والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك على هامش زيارة بدأها وفد ياباني اقتصادي وسياسي، برئاسة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، إلى السعودية.

وذكر وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، في مؤتمر صحفي عقده مع الوفد الياباني، أن مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة، “ستسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتوسع من دائرة الشراكة التجارية بين قطبين رئيسين (طوكيو والرياض).

ووسعت المملكة من علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع الخارج، ضمن رؤية 2030، الهادفة إلى توسيع الاقتصاد بعيدا عن النفط الخام، الذي يعد حاليا أكبر مصدر للدخل للسعودية.

وتعد السعودية ثالث أكبر شريك تجاري لليابان بحسب وزير الاستثمار السعودي، الذي قال: “الاتفاقيات مع اليابان، ستدفع بالشراكة الاقتصادية لمستويات جديدة خلال الفترة المقبلة”.

الاناضول

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

تبون يبحث مع أمير قطر سبل تعزيز العلاقات الثنائية

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة ورئيس الجزائر عبد المجيد تبون، في الدوحة الأحد، مباحثات تناولت سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى قضايا إقليمية ودولية. وقال الديوان الأميري، عبر بيان، إنه تم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الصعد، خاصة الاقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية. وعقب الجلسة، عقد الشيخ تميم والرئيس تبون "لقاءً […]

today16 يوليو 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%