عالمية

السعودية: متحور “إيريس” غير مثير للقلق ولا إجراءات في منافذ الدخول

today6 سبتمبر 2023 2

Background
share close

أفاد مصدر في وزارة الصحة السعودية ان المتحورات الفرعية من فيروس كورونا ، ومنها المتحور “إيريس” لا تختلف عن غيرها من  المتحورات الفرعية بشيء، ولم تصنف ضمن تلك المثيرة للقلق، ولا تستدعي بالتالي إجراءات مختلفة، لا في منافذ الدخول، ولا في غيرها .

جاء ذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية تسجيل أكثر من 51 دولة إصابات بهذا المتحور الفرعي الجديد للفيروس يسمى « إي جي.5″، ويطلق عليه اسما غير رسمي، هو « إيريس » (Eris).

وحثت الد ول على مراقبة الإصابات بهذا المتحور الذي ينتشر على مستوى العالم، مؤكدة في الوقت نفسه، أنه لا يشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة، ولا يوجد دليل على أنه أكثر خطورة من المتحورات الأخرى المنتشرة في الوقت الحالي.

وات

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

بوحجلة:قاصر يستولي على مبلغ مالي من فرع بنكي..تسليم الطفل لوالديه وتوجيه تهمة التقصير البيّن للأبوين

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنها تلقت إشعارا بتاريخ 4 سبتمبر 2023 بخصوص شبهة إقدام طفل يبلغ من العمر 10 سنوات ومنقطع عن الدراسة على اختلاس مبلغ مالي يقدر بـ 4000 دينار من إحدى الفروع البنكية بولاية القيروان. وو أشارت الوزراة أنه  تمّ سماع الطفل القاصر بحضور الأبوين ومندوب حماية الطفولة لدوره في مرافقة الطفل في كامل أطوار البحث والسماع نظرا لصغر سنّه. كما تمّ تسليم الطفل لوالديه […]

today6 سبتمبر 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%