عالمية

السعودية.. غرامات طائلة لـ288 مخالفا لأنظمة الحج

today5 يوليو 2022 10

Background
share close

فرضت السلطات السعودية 10 آلاف ريال غرامة على 288 ممن خالفوا أنظمة الحج، قيما تستعد المملكة لاستقبال مليون حاج بعد تقليص كبير لأعدادهم في ظل جائحة كورونا.

وقال قائد قوات أمن الحج الفريق محمد البسامي: “تم ضبط 288 مواطنا ومقيما مخالفين لأنظمة الحج، وتم تطبيق العقوبة المقررة عليهم بعشرة آلاف ريال” سعودي.

وأوضح البسامي في مؤتمر صحفي أن السلطات أعادت خلال الأيام الماضية أكثر من 99 ألف شخص “حاولوا الدخول إلى مكة دون تصريح حج، إضافة إلى أكثر من 69 ألف سيارة لم تحصل على ترخيص لدخول المدينة

وكانت سلطات المملكة حذّرت في وقت سابق من محاولة تأدية فريضة الحج دون تصريح.

وتسمح السعودية هذا العام لمليون شخص من داخل المملكة وخارجها تم اختيارهم عبر نظام القرعة للمشاركة في المناسك السنوية.

وقلصت السعودية أعداد الحج بشكل كبير، عام 2020 بتأثير تفشي فيروس كورونا، حيث لم يشارك في تلك المناسك سوى بضعة آلاف، ليرتفع العدد إلى 60 ألفا في 2021، وتتركز الأنظار هذا العام على المخاوف من تفشي الفيروس مجددا.

 

المصدر: “أ ف ب”

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

الصين.. فرض حجر على 1,7 مليون شخص في شرق البلاد

فرضت الصين حجرا على 1,7 مليون شخص في مقاطعة أنهوي في شرق البلاد بعد الإبلاغ عن حوالى 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، مع عودة ظهور الفيروس في مناطق معينة.   وأعلنت بلدتان في المقاطعة هما سيشيان ولينغبي عن إغلاق شمل أكثر من 1,7 مليون شخص لا يمكنهم مغادرة منازلهم إلا لإجراء اختبار كوفيد. وبثت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة (CCTV) لقطات لشوارع خالية في سيشيان خلال عطلة نهاية الأسبوع، […]

today5 يوليو 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%