وطنية

السعودية تمنع استخدام رايتها وصور قادتها على المنتجات التجارية

today17 سبتمبر 2022 1

Background
share close

أكدت وزارة التجارة السعودية، الجمعة 16 سبتمبر 2022 على منع استخدام علم الدولة أو شعارها أو صور القادة أو أسمائهم، على المنتجات التجارية.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة الجمعة بأنها “تؤكد منعها الأفراد والمنشآت التجارية من استخدام علم المملكة المتضمن لفظ الجلالة وكلمة التوحيد وشعار الدولة (السيفين والنخلة) وصور القيادة والمسؤولين وأسمائهم في التعاملات التجارية من مطبوعات، وسلع ومنتجات، ونشرات إعلامية، وإهداءات خاصة وغيرها”.

وأشار البيان إلى قيام الوزارة بتنفيذ “جولات رقابية على الأسواق في جميع مناطق المملكة لضبط هذه المخالفات في كافة الأوقات، بما فيها فترة احتفالية اليوم الوطني، كما تقوم الوزارة بمراقبة المتاجر الإلكترونية”.

وحذرت الوزارة من أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق من يخالف ذلك”، مشيرة إلى صدور تعميم للمنشآت التجارية قبل 4 أعوام تنفيذًا لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز رقم 3587، القاضي بمنع استخدام شعار الدولة “السيفين والنخلة” في التعاملات التجارية، بحسب البيان.

*سي أن أن بالعربية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

أمطار رعدية بمناطق الشمال اليوم ….

من المتوقّع أن يشهد طقس السبت 17 سبتمبر 2022 سحبا أحيانا كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية بالشمال ومحليا بالوسط وسحب عابرة بالجنوب. وتسجل درجات الحرارة انخفاضا، حيث تتراوح القصوى بين 26 و32درجة بالشمال والوسط وبالجنوب الشرقي وبين 34 و41 درجة ببقية الجهات. أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. والبحر […]

today17 سبتمبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%