الصحة

السعودية تبتكر أول جهاز لصرف الأدوية إلكترونيا…

today31 أغسطس 2023 1

Background
share close
قدمت مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة السعودية، أول جهاز آلي لصرف الأدوية إلكترونيا، دون الحاجة لزيارة المستشفى، وهو ما يعتبر التجربة الأولى من نوعها على مستوى العالم.
وقالت  صحيفة  “سبق” السعودية إن الجهاز يتكون من محطة عمل تتعامل بواسطة باركود الوصفة الطبية، وشاشة يتفاعل معها المستفيد، ونظام تشغيل مخصص للروبوت، بالإضافة إلى منصة رسائل تُبلغ المستفيد بتوافر الوصفة عند استعدادها.
يعمل الجهاز على خدمة المستفيدين طوال اليوم، ويتمتع بسعة تخزين تتراوح بين 102 و 700 وصفة طبية، كما أنه يستطيع التعامل مع وصفات طبية بأحجام مختلفة، ويضمن مستوى عال من الحماية لمنع التلف أو التخريب أو السرقة، بالإضافة إلى تقديمه لإحصائيات حول الأدوية التي تم توزيعها للمستفيدين على أساس يومي أو شهري أو سنوي.
وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

وزير الدفاع البريطاني يقدم استقالته

قدم وزير الدفاع البريطاني بن والاس، الخميس 31 اوت 2023  استقالته من منصبه إلى رئيس الوزراء ريشي سوناك، والذي وافق عليها. وعيّن فيما بعد  غراند شابس بديلا له. جاء ذلك في رسالة قدمها بن والاس إلى سوناك، نُشرت على الموقع الإلكتروني للحكومة. وفي رسالة الاستقالة، قال بن والاس إنه يقدم استقالته من منصبه "عقب أربع سنوات عادت فيها وزارة الدفاع مرة أخرى إلى المسار العالمي". وأوضح أن "المملكة المتحدة تحظى […]

today31 أغسطس 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%