اقتصاد

“الستاغ”تطلق المسح 9 لدى الأسر التونسية لتقييم الاستهلاك

today8 سبتمبر 2024

Background
share close

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز “الستاغ” أنها ستطلق يوم 18 سبتمبر 2024 المسح التاسع لدى الأسر التونسية على كامل تراب الجمهورية لتقييم الاستهلاك المنزلي بشتّى أشكاله من إضاءة وتبريد وتكييف وتدفئة وغيره.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الشركة التونسية للكهرباء والغاز قولها إنّ المعلومات، التي سيتم جمعها في إطار هذا المسح، ستستخدم فقط لغايات واحتياجات احصائية. علما وأن المسح الخاص باستخدام الطاقة في القطاع السكني، تنجزه الشركة كل 5 سنوات.

وووفقا للوكالة تم حتى الآن القيام بثمانية مسوحات خلال 35 عاماً، بداية من عام 1984، وكان آخرها مسح عام 2019. وترنو الشركة من خلال هذه المسوحات الى رسم فكرة واضحة عن الاستخدامات النهائية السكنية للكهرباء بشكل خاص والطاقة بتنوعها من الغاز الطبيعي وغاز البترول المسال والفحم والخشب وغيرها.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

Non classé

المغرب:وفاة شخصين جراء الفيضانات والسيول

توفي شخصان  ليلة البارحة الليلة الفاصلة بين السبت والأحد 08 سبتمبر 2024 عقب فيضانات وسيول اجتاحت جنوب شرق المغرب، وفق مانقلته وكالة الأناضول التركية عن رئيس بلدية تمنارت جنوب شرق المغرب . وقال بهوش : "محافظة طاطا وبلدية تمنارت التابعة لها، عرفت الليلة الماضية فيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت عددا من المناطق، أسفرت في حصيلة مؤقتة عن وفاتين و12 مفقودا على الأقل". وأضاف بهوش: "هذه الفيضانات خلفت أضرارا بالممتلكات […]

today8 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%