Non classé

السبيخة: نفوق 45 رأس ماعز…

today1 يوليو 2024

Background
share close

شهدت مساء الأمس منطقة معروف من عمادة وادي القصب على المنطقة الحدودية بين معتمدتي السبيخة والوسلاتية نفوق 45 رأس ماعز بسبب تناول دواء فتاك هذا وقد أذن المندوب الجهوي للفلاحة بالقيروان متابعة الموضوع والوقوف حول الاسباب التي أدت الى نفوق القطيع حيث تم تحويل عدد من رؤوس الماعز التي تم هلاكها الى خلية الارشاد الفلاحي بالسبيخة وتم معاينتها من قبل طبيبة بيطرية تم تكليفها من قبل المندوبية للقيام بتشريح الجثث وأخذ عينات أين تبين تناول القطيع لدواء فتاك .

هذا وقد توجهت شكوك صاحب القطيع لأحد جيرانه بوضع كمين للقطيع والتسبب في هلاك 45 رأس من الماعز كردة فعل تجاه هلاك عدد من أشجار الزيتون داخل ضيعته بعد إعتاد قطيع الأغنام الرعي داخلها ..

منير دربال

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

ما الذي يحدث لصحتنا عندما نشرب القهوة كل يوم؟

تفيد العديد من الدراسات أن فنجان القهوة الصباحي لا يوقظك طوال اليوم فحسب، بل يعطي أيضا دفعة لمليارات من الميكروبات النافعة الموجودة في جهازك الهضمي. وهناك أدلة متزايدة على أن قهوتك قد تؤثر بشكل إيجابي على الميكروبيوم (بكتيريا الأمعاء)، ما يؤدي إلى صحة عامة أفضل وحتى حياة أطول. وتقول نيكولا شوبروك، اختصاصية التغذية: "يحتوي الميكروبيوم على جحافل من أنواع البكتيريا الجيدة التي تعمل بشكل جماعي وفردي لتحسين صحتنا. يُنظر إلى […]

today1 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%