أخبار-جهوية

السبيخة/ القيروان: الاتفاق على جملة من الاجراءات للحد من الاضطرابات المسجلة في عملية التزود بالماء الصالح للشرب

today29 يوليو 2022 65

Background
share close

نظرا للإضطرابات المسجلة في عملية التزود بالماء الصالح للشرب من المنظومة المائية “هماد فرنيز ” التابعة لعمادة سيدي مسعود  من معتمدية السبيخة خلال الفترة الأخيرة، وبهدف العمل على حل هذا الإشكال، إنتظمت صباح امس 29 جويلية 2022 جلسة عمل بإشراف معتمد السبيخة شوقي سالم بحضور رئيس دائرة المجامع المائية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان و عمدة الشقافية وسيدي مسعود بالنيابة و أعضاء هيئة مجمع “هماد فرنيز” للماء الصالح للشرب.

و تم خلال هذه الجلسة الإستماع لمختلف المتدخلين وتشخيص الإشكاليات وتحديد الأسباب التي ساهمت في إظطراب عملية التزود بالماء الصالح للشرب من المجمع المائي المذكور وتم تبعا لذلك الإتفاق على مايلي:

* تشغيل محطة الضخ كامل الوقت ما عدى خلال توقيت الذروة المحدد بين الساعة الحادية عشرة صباحا والساعة الثالثة مساء.

*إنتداب المجمع المائي لمراقب خط ثاني للمنظومة المائية لمعاضدة جهود مراقب الخط الحالي وتوزيع الأدوار بينهما لإحكام عملية توزيع الماء على المنتفعين، على أن يكلف العامل الأول (مراقب الخط) مراقبة خطوط التجمعات السكانية التالية: السوالمية، دوار الشارع، السهيلات، الدبابسية، الرحيات، الشهايلية. في حين يتولى العامل الثاني(مراقب الخط) مراقبة خطوط التجمعات السكانية التالية: هماد الغمارسة، الكحايلية، العوامرية، الزدادمية، الفراحتية، الرحاحلية، القنادة، البريكات، عوايد فرنيز، خيط الوادي، العكارمة.

* تنظيم عمليات الإستخلاص كل شهر حسب الرزنامة الزمنية التالية:

**من يوم 01 إلى يوم 10من كل شهر: تتم عملية رفع العدادات.

**من يوم 10 إلى يوم 15 من كل شهر: إعداد فواتير الخلاص .

**من يوم 15 إلى يوم 25 من كل شهر تتم عملية خلاص معلوم إستهلاك الماء لكل المنتفعين.

*دعوة هيئة المجمع المائي إلى إعداد قائمة في منشآت الربط الخاص الغير وظيفية التي يتوجب رفعها فورا بالتنسيق مع مختلف المتدخلين.

*تفعيل اللجنة المحلية لمراقبة الهياكل المهنية والتصدي لكل الإعتداءات على المنظومة المائية(الربط العشوائي، سرقة الماء….إلخ) وزجر كل لمخالفين .

وقد شدد معتمد الجهة خلال هذه الجلسة على ضرورة إحكام التنسيق بين كل المتدخلين وتطبيق مخرجات هذه الجلسة حرصا على إتنظام عمليات التزود بالماء الصالح للشرب من المنظومة المائية “هماد فرنيز ” في أقرب الآجال. تصريح معتمد السبيخه شوقي سالم.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان :متابعة مشروع تهيئة مسلك صحي بمركب حمدة العواني

انعقدت اليوم الجمعة  29 جويلية 2022جلسة عمل بإشراف كاتب عام الولاية سامي العايدي بحضور معتمد القيروان الشمالية و المندوب الجهوي للشباب و الرياضة و المنسق الجهوي لمشاريع التنمية المندمجة ورئيس مشروع التنمية المندمجة و ممثل عن الإدارة الجهوية للتنمية  و ذلك لمتابعة مشروع تهيئة مسلك صحي بمركب حمدة العواني بكلفة 802 الف دينار. خلال الجلسة تم النظر  خلال الجلسة  في مواصلة إنجاز العنصر الأصلي مع إمكانية تعديل البرنامج الوظيفي أو […]

today29 يوليو 2022 48


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%