وطنية

السبت القادم: انطلاق بيع أضاحي العيد بسعر 21,900 دينار للكلغ الحي…

today3 يونيو 2024

Background
share close
تشرع  شركة اللحوم في بيع أضاحي العيد بداية من يوم السبت 8 جوان الجاري وبسعر 21.900 دينار للكلغ حي وذلك بمقرها بمنطقة الوردية.

وقال طارق بن جازية الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، أن الشركة تحرص من خلال عرض أضاحي العيد مستوفاة الشروط الصحية والشرعية، بأسعار أكد أنها مناسبة في الظرف الراهن، على تكريس دورها التعديلي وتوفير خرفان لعموم المواطنين وبيعها بالميزان ضمن إطار من الشفافية والمعاملات النزيهة.

وأضاف بن جازية ان السعر الذي تم اعتماده « جاء بالتوافق مع سلطة الاشراف مبرزا انه سعر حاولت الشركة، أن تراعي فيه مصالح الفلاّح والمستهلك » حسب تقديره.

يشار الى ان العديد من التونسيين تذمروا من الارتفاع غير المبرر من وجهة نظرهم لأسعار أضاحي العيد لهذه السنة حيث تراوحت الاثمان بين 800 دينار و1200 دينار للخروف الواحد ودعوا سلطات الاشراف الى التدخل من أجل توفير أضاحي العيد لهذا العام (مبدئيا الاحد 16 جوان) وفرض تسعيرة معقولة.

وأقر طارق بن جازية أن « توفير الأضاحي هذه السنة لم يكن عملية سهلة، وشهد مفاوضات كبيرة مع المربّين نظرا لمطالبتهم بأسعار تتجاوز الـ 23 د/للكغ/حي، من منطلق الارتفاع المسجّل في أسعار الأعلاف ولوضعية الجفاف خلال السنة الفارطة، ولتفريط عديد المربّين في القطيع، ولتواصل عمليات ذبح الإناث » وفق رأيه.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

نتائج قرعة كأس تونس لكرة السلة : الدور النصف النهائي أكابر و كبريات

نتائج قرعة كأس تونس لكرة السلة : الدور النصف النهائي أكابر و كبريات. 🔸️️ الشبيبة الرياضية بالمنازه_النادي الرياضي الصفاقسي 🔸️النادي الرياضي للفتيات ببنزرت_الجمعية النسائية بجمال قرعة الدور النصف النهائي للاكابر: 🔹️النادي الافريقي_ النجم الرياضي الرادسي 🔹️ الاتحاد الرياضي المنستيري _النجم الرياضي الساحلي

today3 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%