وطنية

الزيادة في الأجور محورالمفاوضات المقبلة بين الحكومة و اتحاد الشغل

today22 يوليو 2022 56

Background
share close

 

قال وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي اليوم الجمعة  22 جويلية 2022، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية ستنطلق خلال الفترة المقبلة، بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل.

ونفى  مالك الزاهي في تصريحه على هامش انعقاد ندوة للاعلان عن احداث بوابة الكترونية للوزارة، وجود أي توتر في العلاقة بين الحكومة والاتحاد.
مضيفا ان علاقات الحوار بين الطرفين لا تنقطع مطلقا وان اللقاءات والاجتماعات تعقد بصفة يومية باشراف الهيئة العامة للشغل والعلاقات المهنية والتفقدية العامة للشغل والمصالحة، مشيرا الى “وجود رغبة كبيرة لدى كل من الحكومة واتحاد الشغل في انجاح المسار التفاوضي بينهما“.


ووصف وزير الشؤون الاجتماعية، “العلاقات بين الحكومة والمنظمة الشغيلة بالدائمة والمستقرة، معبرا عن التزام الحكومة بالشراكة والحوار مع الطرف الاجتماعي في كافة القضايا، معبّرا عن رفضه وصف العلاقة بين الطرفين ب”أنها تمرّ بأزمة“.

ويأتي اعلان الزاهي، عن اعتزام الحكومة فتح جولة جديدة من المفاوضات الاجتماعية، اسابيع قليلة بعد قرار الاتحاد العام التونسي للشغل تنيفذ اضراب عام في القطاعين العام والوظيفة العمومية للمطالبة بالزيادة في الأجور والغاء المساهمة التضامنية الاجتماعية وسحب المنشور عدد 20، الذي تعتبره المنظمة العمالية حجر عثرة أمام الحوار بين الطرفين.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

مشروعك’ أول مسابقة وطنية للمبادرة الخاصة’

في اطار  تشجيع الشباب على بعث المشاريع تم اليوم  الجمعة 22 جويلية 2022 إطلاق مسابقة وطنية للمبادرة الخاصة بعنوان ”مشروعك” لتتويج أحسن 48 مشروعا من كامل ولايات الجمهورية وأفضل 10 مشاريع على المستوى الوطني سيتم تكريمهم في جربة بمناسبة انعقاد القمة الفرنكفونية. واكد وزير  انه سيتم مرافقة ودعم وتمويل كافة المشاريع التي سيتم قبولها. وأعلن النصيبي  عن تكوين فريق عمل متكون من 10 وزارات مطالبة بتقديم ما لديها من برامج […]

today22 يوليو 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%