عالمية

الرئيس النيجيري: نعمل مع زعماء إفريقيا للرد على انقلاب الغابون

today30 أغسطس 2023 5

Background
share close

قال الرئيس النيجيري بولا أحمد تينوبو الأربعاء 30 أوت 2023 إنه يعمل بشكل وثيق مع الزعماء الأفارقة الآخرين بخصوص كيفية الرد على الانقلاب العسكري في الغابون.

وأدان تينوبو الذي يتولى أيضًا رئاسة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بشدة الانقلاب العسكري في الغابون،بحسب بيان صادر عن الرئاسة النيجيرية.

وأضاف تينوبو أنه يراقب عن كثب و”بقلق عميق” التطورات في الغابون فيما يخص الاستقرار الاجتماعي والسياسي في البلاد و”الوباء الاستبدادي الذي يبدو أنه ينتشر في أجزاء مختلفة من القارة”.

وأردف: “يجب ألا نسمح أبدا لقارتنا العظيمة بالاندثار من خلال الالتزام بسيادة القانون والقرارات الدستورية ووسائل حل الخلافات الانتخابية”.

وصباح الأربعاء، أعلنت مجموعة عسكريين عبر التلفزيون الحكومي السيطرة على السلطة بالغابون، بعد ساعات من إعلان فوز الرئيس علي بونغو بولاية ثالثة، وأعلنت إلغاء الانتخابات “المزورة” التي جرت السبت، وحل جميع مؤسسات الدولة وإغلاق الحدود.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

طاقم تحكيم سينغالي يدير مباراة تونس وبوتسوانا في تصفيات كان الكوت ديفوار

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، أن طاقم تحكيم سينغالي سيقود مباراة تونس وبوتسوانا لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023+1. ويضم طاقم التحكيم عيسى ساي كحكم ساحة، والحاجي ماليك صامبا كحكم مساعد أول، وجبريل كامارا كحكم مساعد ثان. وستدور المباراة يوم الخميس 7 سبتمبر 2023 بالملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس على الساعة الثامنة ليلا.

today30 أغسطس 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%