Non classé

الرئيس الجزائري ونظيره الفرنسي يتفقان على فتح صفحة جديدة في العلاقات

today26 أغسطس 2022 1

Background
share close

اتفق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، امس  الخميس 25 اوت 2022، على فتح صفحة جديدة للعلاقات الثنائية وإقامتها في ظل الاحترام وتوازن المصالح، بعد توتر شابها منذ سنوات واشتد قبل نحو 11 شهرا

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك أعقب محادثات ثنائية وموسعة بين الطرفين في مستهل زيارة للرئيس الفرنسي تدوم 3 أيام

وقال تبون: “تطرقت مع الرئيس ماكرون إلى جل مواضيع التعاون الثنائي وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين ويضمن إعطاء دفعة نوعية للعلاقات وذلك تكريسا للتوجه الجديد المتفق عليه المبني على إقامة شراكة استثنائية شاملة في ظل الاحترام وتوازن المصالح بين البلدين .

وأشار إلى أنه أجرى محادثات” بناءة مع الرئيس الفرنسي بالصراحة المعهودة تنم عن خصوصية العلاقات بين بلدينا وعمقها، كونها تشمل جميع المجالات انطلاقا من الذاكرة مرورا بالتعاون التقني والاقتصادي وفق ما نقلته وكالة الاناضول.

من جانبه قال ماكرون، إنه “منخرط فيما قاله الرئيس الجزائري، بعناية فائقة لكلماته، مشيرا إلى أنه من أبرز أهداف زيارته هو التطلع المشترك إلى المستقبل.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

تراجع نسبة التحاليل الإيجابية إلى 5.68 %

    أعلنت وزارة الصحة مساء أمس الخميس، عن تراجع نسبة التحاليل الإيجابية لتقصي فيروس كورونا إلى 5.68 بالمائة بعد تسجيل 75 حالة جديدة من مجموع 1321 تحليلا تم إنجازه بتاريخ 24 أوت 2022. كما ت خلال ذات اليوم، تسجيل حالتي وفاة و3 حالات إيواء جديدة بالمستشفيات العمومية والمصحات الخاصة ليرتفع بذلك العدد الجملي للمقيمين بالمستشفيات جراء الفيروس إلى 70 شخصا.

today26 أغسطس 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%