عالمية🔴

الرئيس الأوكراني: تصريحات ماكرون مؤلمة للغاية

today14 أبريل 2022 1

Background
share close

ندّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء أمس الأربعاء 14 أفريل 2022 ، برفض نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وصف أعمال القتل في أوكرانيا بأنّها “إبادة جماعية” وكذلك بإشارته إلى الروس على أنّهم شعب “شقيق”.

وقال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مشترك في كييف مع رؤساء بولندا ودول البلطيق الثلاث: “مثل هذه الأشياء مؤلمة للغاية بالنسبة إلينا، لذلك بالتأكيد سأبذل كلّ ما بوسعي لمناقشة هذه المسألة معه”.

ورفض زعيما فرنسا وألمانيا، الأربعاء، تكرار اتّهامات الرئيس الأميركي جو بايدن لروسيا بارتكاب “إبادة جماعية” ضدّ الأوكرانيين، محذّرين من أنّ التصعيد الكلامي لن يساعد في إنهاء الحرب.

وكان بايدن اتّهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الثلاثاء، بارتكاب إبادة جماعية في أوكرانيا، قائلاً إنه “من الواضح أكثر فأكثر أنّ بوتن يحاول ببساطة إلغاء فكرة أن يكون بوسع المرء حتّى أن يكون أوكرانياً”.ر

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الصين تسجل زيادة قياسية جديدة في عدد الإصابات اليومية بكورونا

أفادت لجنة الدولة للنظافة والصحة في الصين بتسجيل 29411 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصبح ذلك أكبر عدد للإصابات اليومية منذ بداية الجائحة. وأضافت اللجنة أنه توجد لدى 3020 شخصا منهم أعراض COVID-19 (الحمى والسعال والشعور بالضيق). ومن بين هؤلاء وصل 21 من الخارج، وتم التعرف على 2999 في البلاد. تم تسجيل أكبر عدد من المصابين في مدينة شنغهاي (2573) وفي مقاطعة جيلين (325) في […]

today14 أبريل 2022 16

Post comments (0)

Leave a reply


0%