عالمية

الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال يتهرب من مسؤولية مقتل شيرين ابوعاقلة

today5 سبتمبر 2022 2

Background
share close

اتهمت الرئاسة الفلسطينية،اليوم  الإثنين، تل أبيب بالتهرب من تحمل مسؤولية قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، ورفضت نتائج تحقيق جيش الإحتلال في الواقعة.

وقال متحدث الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، إن نتائج التحقيق “محاولة صهبونية  جديدة للتهرب من مسؤولية قتلها”.

وأضاف أن “كل الدلائل والوقائع والتحقيقات التي أجريت تثبت أن إالاحتلال  هو الجاني وهو  من قتل شيرين وعليه أن يتحمل مسؤولية جريمته”.

وأفاد أبو ردينة أن القيادة الفلسطينية ستواصل متابعة ملف استشهاد أبو عاقلة مع كافة الجهات الدولية ذات العلاقة، وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية.

وتابع: “لن يتمّ السماح للاحتلال  بالإفلات من العقاب على جرائمه المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية”.

وفي وقتٍ سابق الإثنين، رجّح الجيش الإسرائيلي أن تكون الصحفية الفلسطينية-الأمريكية شيرين أبو عاقلة قد قُتلت بنيران “خاطئة” أطلقها أحد جنوده.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

الأمم المتحدة: المجاعة على الأبواب في الصومال

حذر رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، الاثنين، من أن المجاعة "أصبحت على الأبواب في الصومال" لافتا إلى أنه يوجه "تحذيرا أخيرا" قبل حلول الكارثة. وقال في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الصومالية مقديشو، إن البيانات الأخيرة "تظهر مؤشرات ملموسة أن المجاعة ستحدث هذا العام، وتحديدا في الفترة بين أكتوبر وديسمبرل المقبلين"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".وفي السياق، أعرب غريفيث عن "صدمته الكبيرة "حيال الوضع المؤلم الذي يعيشه […]

today5 سبتمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%