أخبار-وطنية

الديوانة التونسيّة تحجز كميّة من المصوغ بقيمة تناهز 3 مليون دينار

today1 نوفمبر 2023

Background
share close

تمكّنت إدارة الأبحاثالديوانية بالتنسيق مع مصالح الإدارة الجهويّة للديوانة بتونس الشمالية منضبط كميّة من المصوغ من الذهب المرصّع بمادتي الألماس والزمرّد إثر تفتيش مقرّ مؤسسة تنشط في مجال الخدمات بجهة تونس والعثور على المصوغ مخفي داخل خزانة مركونة بأحد المكاتب التابعة للمؤسسة.

وبمواصلة البحث تبين أنّ صاحبها لا يمسك في شأنها أية وثيقة قانونية تثبت شرعية مسكها كما تبيّن إثر وزنها وتعييرها من قبل مصالح مكتب الضمان بالجهة أن كمية الذهب تزن 1028غراما (من عيار 18) وتبلغ كمية الألماس والزمرد 299,86 قيراط. وقدرت القيمة الجملية للبضاعة المحجوزة بــ3 مليون دينار.

وأفادت مصالح الديوانة أنّ العمليّة تمّت إثر عمل استعلامي مفاده تعمّد أحد الأشخاص تهريب كميّة هامّة من الذهب وإخفاءها بمقر إحدى الشركات بجهة تونس.

وأشار المصدر ذاته إلى أنّه تمّ تحرير محضر حجز في الغرض كما تم إثر استشارة النيابة العمومية الإذن بمواصلة الأبحاث في الغرض.

مصالح إدارة الأبحاث الديوانية تحجز كمية من المصوغ بقيمة تجاوزت الثلاثة مليون دينار.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

الترجي و الوداد في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي : (برنامج النقل التلفزي والتشكيلة المحتملة)

يستضيف الترجي الرياضي التونسي اليوم الاربعاء 01 نوفمبر 2023 ، الوداد المغربي بداية من الساعة 16.00 بملعب حمادي العقربي برادس في مباراة إياب نصف نهائي مسابقة دوري السوبر ليغ الافريقي بإدارة الحكم الكيني بيتر واويرو وسيكون الجزائري مصطفى غربال حكما في غرفة "الفار". والتي ستكون منقولة على قناة “أون تايم سبورتس” المصرية وأبوظبي الرياضية و قناة بين سبورت المفتوحة وفي ما يلي تشكلية الترجي المحتملة التي سيعول عليها المدرب طارق […]

today1 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%