وطنية

الديوانة التونسية توضح بخصوص اعفاء مواد من المعاليم الديوانية!

today20 نوفمبر 2022 5

Background
share close

قالت الإدارة العامة للديوانة، في بلاغ لها، إن بعض المواقع الإخبارية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت معطيات “غير دقيقة” بخصوص محتوى الأمر عدد 837 لسنة 2022 المتعلق بتعريفة المعاليم الديوانية عند التوريد قصد دعم القدرة التنافسية للصناعة المحلية.

وأوضحت الديوانة أن القائمة الملحقة بهذا الأمر تضم بعض المنتجات التي تنتفع مكوناتها بالاعفاء من دفع الاداءات والمعاليم الديوانية على غرار مكونات الشاحنات ومكونات الدراجات النارية ومكونات بعض التجهيزات الأخرى طبق البنود التعريفية الواردة بالقائمة المذكورة.
كما أنه عند قيام المؤسسات الصناعية بتوريد هذه المكونات قصد ادماجها وتركيبها، يجب أن لا يكون لها مثيل مصنوع محليا، بحسب نص البلاغ.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

اليوم : قطر تواجه الإكوادور في ضربة بداية كأس العالم 2022

يقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى الخامسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت تونس ، على ستاد "البيت". ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثاني الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها المسابقة خلال الشتاء. ويسجل المنتخب […]

today20 نوفمبر 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%