أخبار-وطنية

الدورة الخامسة عشر للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا : 253 عارضا 40

today23 أكتوبر 2024

Background
share close

أعلنت وزارة الفلاحة أنه تحت شعار الابتكار والتجديد من أجل استثمار صامد ودامج ومستدام، نظّمت اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تحت اشراف وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ندوة صحفية أعلنت خلالها عن موعد انطلاق الدورة الخامسة عشر للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا “SIAT” الذي سينطلق يوم 30 أكتوبر الجاري بقصر المعارض بالكرم، وتتواصل فعاليات الصالون الذي تنظمه الوكالة مرة كل سنتين إلى غاية 02 نوفمبر 2024.
وقد حضر الندوة كل من السيدة انجي الدقي حنيني، المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية والدكتور عبد الرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور عن بعد وثلة من إطارات الوكالة والمجلس.
وسيمتد المعرض على مساحة 12000م2 ويشارك فيه حوالي 253 عارضا من تونس ومن من عدّة دول على غرار فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، ، تركيا، السعودية، إسبانيا وليبيا وتركيا وقطر وباكستان والبرتغال . وسيكون المجلس الدّولي للتّمور ضيف شرف هذه الدورة من خلال تخصيص جناح مساحته 200 م2 لفائدة الدول الأعضاء بالمجلس الذي يضم 15 دولة.
ويهدف الصالون الى:
– إتاحة الفرصة امام المستثمرين لربط علاقات الشراكة،
– التعريف بنتائج البحث العلمي الفلاحي وتثمينها،
– إتاحة الفرصة امام المهنيين والناشطين في القطاع الفلاحي للاطلاع على أحدث التكنولوجيات في المجال
– تشجيع الشركات الناشئة على عرض نتائج تجاربهم والحلول المبتكرة،
– التطرق الى المواضيع التي تخص القطاع من خلال ورشات العمل وعروض التقنيات المنتظمة على هامش الصالون والتي تجمع كل الاطراف والهياكل والمؤسسات المتدخلة في الفلاحة

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

البطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة

في مايلي نتائج مقابلات الجولة الثامنة ذهابًا من البطولة المحترفة  لكرة السلة التي دارت اليوم : الشبيبة القيروانية   89 - 60  نجم حلق الوادي شبيبـة المنــازه 84 – 99  النادي الإفريقي النجم الساحلي 72 – 65  الإتحاد المنستيري النجم الرادسـي  80 – 74  نادي كرة السلة بالمهدية إتحـاد الأنـصـار  52 – 56  الدالية الرياضية بقرمبالية

today23 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%