أخبار-وطنية

الدوحة – قطر: وزير الصحة يؤكد موقف تونس الداعم لكل المبادرات الإقليمية لتعزيز الرعاية الصحية في المنطقة

today15 أكتوبر 2024

Background
share close

شارك وزير الصحة، على رأس الوفد التونسي، في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، التي انعقدت في الدوحة، قطر، من 14 إلى 17 أكتوبر 2024، تحت شعار “صحة بلا حدود: التضامن من أجل إتاحة منصفة للرعاية الصحية” و التي تتطابق مع رؤية سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد في عدالة النفاذ للخدمات الصحية للدولة الاجتماعية.
خلال الدورة، شارك الوزير في الجلسات الوزارية التي تناولت ثلاث مبادرات إقليمية رئيسية: تعزيز الوصول العادل إلى المنتجات الطبية، الإستثمار في بناء قوى عاملة صحية قادرة على الصمود، وتسريع الجهود في مكافحة الإدمان.
وأكد الوزير دعم تونس الكامل لهذه المبادرات، مشددًا على أهميتها في تعزيز الرعاية الصحية وتحسين الصحة العامة.
تمت مناقشة عدة قضايا هامة أخرى، من بينها استئصال شلل الأطفال، الصحة النفسية، مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، والإطار الإقليمي لخطة التمنيع لعام 2030.
وألقى الوزير كلمة تونس التي أشاد فيها بالجهود المبذولة لتعزيز الصحة في المنطقة، كما أجرى لقاءات ثنائية مع نظرائه من وزراء الصحة والمديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

سليانة: حارس غابات يتعرض إلى طلق ناري من قِبل صياد عشوائي

تعرّض حارس غابات تابع للإدارة الجهوية للغابات بسليانة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، إلى طلق ناري من قِبل صياد عشوائي يحمل بندقية صيد غير مرخّصة بمنطقة الجوى من معتمدية سليانة الشمالية، وفق رئيس الدائرة الجهوية للغابات صبري الولاني وأضاف الولاني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الحارس أُصيب على مستوى الساق وتم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى الجهوي بسليانة لتلقي الإسعافات الأولية، مشيرا إلى أنّ وضعه مستقر حاليا […]

today15 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%