الصحة

الخل.. لماذا هو غذاء مفيد للصحة ويخفض سكر الدم؟

today21 أكتوبر 2024

Background
share close

تظهر الأبحاث الحديثة أن كميات صغيرة من الخل، إذا تم استهلاكها يوميا، يمكن أن تدعم صحتك بطرق مهمة. ولكن كيف؟.

منذ أن صنع البابليون الخل لأول مرة منذ حوالي آلاف السنين -وفقا لتقرير في مجلة التايم-، استخدمته الثقافات في جميع أنحاء العالم لأغراض طبية.

مزج أبقراط خل التفاح بالعسل لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي لدى الإغريق القدماء. اعتقد الأوروبيون في العصور الوسطى أنه يحمي من الطاعون، بينما استخدم الصينيون خل الأرز لعلاج الألم.

بعد العديد من الدراسات العلمية، يوصي خبراء التغذية مثل إيرين بالينسكي ويد من نيوجيرسي بالخل بشكل متزايد لمراجعيهم، ويرون أن الخل قد يوفر مجموعة متنوعة من الفوائد مع القليل من الجوانب السلبية.

ويقول موقع جامعة هارفارد إن تاريخ الخل يعود إلى عام 5 آلاف قبل الميلاد في بابل، ليس فقط للطهي ولكن كدواء ومادة حافظة ومشروب لتعزيز القوة وتعزيز العافية.
تشير السجلات القديمة من الصين والشرق الأوسط واليونان إلى أن الخل يستخدم لأغراض طبية: كمساعد على الهضم، وبلسم مضاد للبكتيريا لعلاج الجروح، وعلاج للسعال.

واليوم، غالبا ما يتم الترويج للخل باعتباره علاجا متعدد الأغراض لكل شيء من الأمراض البسيطة إلى الأمراض المزمنة. ولكن حتى نكون واضحين، لا تدعم الأبحاث العلمية الحالية استخدام الخل كعلاج فعال لأي من هذه الحالات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

الرابطة المحترفة و رابطة الهواة مستوى أول ومستوى ثاني

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الإثنين عن توزيع المهام على أعضاء الهيئات المكلفة بتسيير الرابطات الوطنية ، وفي ما يلي التركيبة: * الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة الدكتور محمد عطاء الله: رئيس الأستاذ زبير اليحياري: نائب رئيس ورئيس لجنة القوانين السيد هشام المناعي: أمين مال ورئيس اللجنة المالية والإشهار الأستاذ حسان بجار: أمين مال مساعد ورئيس لجنة كرة القدم المحترفة السيد بلحسن الحدادة: رئيس لجنة البطولة والكأس السيد […]

today21 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%