عالمية

الخارجية الفرنسية تعلن عن قرار جديد يخص “الفيزا”

today16 ديسمبر 2022 13

Background
share close

أفادت وزيرة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة أن بلادها ستلغي القيود المفروضة على تأشيرات الدخول لمواطني المغرب، وذلك في علامة على تحسن العلاقات بين الدولتين بعد توتر دام أكثر من عام بين باريس والرباط.
وقالت وزيرة الخارجية كاترين كولونا بعد محادثات مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة في الرباط “اتخذنا تدابير مع شركائنا في المغرب لإعادة العلاقات القنصلية”.
وفي العام الماضي، أعلنت فرنسا، تحت ضغط الرأي العام للعمل على الحد من الهجرة غير المشروعة، أنها ستقلل عدد تأشيرات الدخول الممنوحة لمواطني الجزائر والمغرب وتونس بسبب رفض الدول الثلاث استعادة مواطنيها الذين يعيشون في فرنسا بشكل غير قانوني.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

تباحث فرص وآفاق دعم مجهودات وزارة الصحة في لقاء وزير الصحة بالقائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية

استقبل وزير الصحة الأستاذ علي المرابط مساء اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس والوفد المرافق لها بحضور إطارات من الوزارة. وتمحورت الجلسة حول برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لدعم القطاع الصحي في تونس وتحديد مجالات التعاون ذات الأولوية في القطاع الصحي مع التباحث حول فرص وآفاق دعم مجهودات وزارة الصحة، كما تمّ استعراض جملة من المشاريع التي تمولها الوكالة لدعم القطاع الصحي […]

today16 ديسمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%