عالمية

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الكندية بموسكو

today19 سبتمبر 2022 4

Background
share close

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، استدعاء السفيرة الكندية في موسكو أليسون لو كلير إلى الوزارة يوم الاثنين، احتجاجا على هجوم شخص مجهول على السفارة الروسية في أوتاوا.

ووفقا لبيان الخارجية: “في 19 سبتمبر، تم استدعاء السفيرة الكندية بموسكو لو كلير، لدى وزارة الخارجية الروسية، وتم تقديم مذكرة احتجاج على الأعمال الإجرامية لشخص مجهول ألقى زجاجة مولوتوف على أراضي السفارة الروسية في أوتاوا”.

وأوضحت الوزارة أن المتظاهرين العدوانيين قاموا باعتراض مدخل القسم القنصلي بالسفارة الروسية، بالتواطؤ مع فرقة الشرطة المتواجدة في المكان”.

وطالبت موسكو بالاعتماد الفوري لتدابير ضمان الحماية السليمة من التمييز ضد الروس، وكذلك الموظفين وأفراد أسرهم، وفقا لالتزامات الجانب الكندي باتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

المصدر: تاس

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

الليلة :أمطار بهذه المناطق…

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي  أن طقس اليوم  الاثنين  19 سبتمبر 2022 مساء يتميز  بظهور  خلايا رعدية متوقع تكونها أيضا الساعات القادمة بالوطن القبلي والوسط الشرقي مع امطار وإمكانية تساقط البرد باماكن محدودة.   و أوضح في نشرة  تحيينية  نشرها  منذ قليل  على  صفحته  بموقع التواصل الاجتماعية  أن  الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتصل سرعتها إلى 40 كلم/س قرب السواحل كما تتجاوز مؤقتا 70 أثناء ظهور السحب الرعدية.  أما البحر قليل […]

today19 سبتمبر 2022 62

Post comments (0)

Leave a reply


0%