سياسة

الخارجية الامريكية: “الانتخابات التشريعية في تونس خطوة أولية أساسية نحو استعادة المسار الديمقراطي” مع التأكيد على أهمية تبني إصلاحات شاملة وشفافة

today18 ديسمبر 2022 4

Background
share close

أفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان صادر اليوم الأحد أن “الانتخابات البرلمانية في تونس تمثل خطوة أولية أساسية نحو استعادة المسار الديمقراطي للبلاد، كما إستنكر “الإقبال الضعيف للناخبين الذي يعزز الحاجة إلى زيادة توسيع المشاركة السياسية خلال الأشهر المقبلة”.
وأضاف البيان إن الولايات المتحدة تجدد “التأكيد على أهمية تبني إصلاحات شاملة وشفافة، بما في ذلك تمكين هيئة تشريعية منتخبة، وإنشاء المحكمة الدستورية، وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع التونسيين”.
كما أكد دعم واشنطن “لتطلعات الشعب التونسي إلى حكومة ديمقراطية خاضعة للمساءلة تحمي حرية التعبير والمعارضة وتدعم المجتمع المدني”.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

سياسة

حركة النهضة تحيي الشعب التونسي على موقفه الحاسم من “مهزلة” الانتخابات وعلى سعيد التنحي

أفادت حركة النهضة في بيان لها مساء اليوم الأحد أن موقف الشعب التونسي كان حاسما في رفض المشاركة في ما وصفته ب"مهزلة الانتخابات لأنها فاقدة لأي شرعية أو رهان أو أفق، هذا فضلا عن حالة الإحباط واليأس التي يعيشها التونسيون بسبب تدني المقدرة الشرائية وارتفاع الأسعار وفقدان مواد حيوية وانتشار البطالة". و أضافت النهضة في ذات البيان أن قيس سعيد أراد ومن معه استغلال ذكرى اندلاع الثورة التونسية وتوظيفها في […]

today18 ديسمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%