Non classé

الحماية المدنية تدعو مستعملي الطرق إلى الانتباه عند هطول الأمطار وجريان السيول

today22 أكتوبر 2024

Background
share close

دعا المتحدث بإسم الحماية المدنية في بلاغ اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 مستعملي الطرقات إلى إتباع إجراءات السلامة المرورية والتحذيرات عند هطول الأمطار وجريان السيول، في ظل التقلبات المناخية التي تشهدها كافة مناطق الجمهورية.

وحذر المتحدث في بلاغه مستعملي الطرقات من المجازفة والوقوف في مجرى السيل أو عبوره . مشددا على ضرورة عدم الاقتراب من مجاري الأودية والسيول خشية انهيار حوافها.

ونبه المتحدث مستعملي الطريق من إمكانية مدامهتم المياه المندفعة عند القيادة في مجرى السيل، منبها إلى امكانية أن تغمر المياه الطرق والجسور .

ودعا أيضا إلى سلك الطرق المعتادة إذ أنها أكثر أماناً .محذرا في ذات السياق من تأثير الأمطار الغزيرة وجريان المياه في ميلان الطرق إذ يمكن أن يسببان الانجرافات .

مشددا على ضرورة عدم النظر لمجرى السيل إذ قد يسبب الدوار ويؤدي للسقوط . محذرا من خطر ترك الأطفال يلعبون في مناطق تجمعات المياه و السيول.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

Non classé

القيروان:كميات الأمطار المسجلة خلال الـ24 ساعة الفارطة

كشف المعهد الوطني للرصد الجوي عن كمية الأمطار المسجلة خلال الـ24 ساعة الفارطة بمختلف مناطق الجمهورية،كانت أعلاها 117 بالمطوية و106 بالذرف،و92 بتوجان و79 بغنوشمن ولاية قابس. وسجل المرصد كميات أمطار بولاية القيروان تترواح بين 2 مليمتر بسد الهوارب و14 مليمتر بالوسلاتية،وقد بلغت كميات الأمطار بالقيروان المدينة 7 مليمتر،فيما سجلت كل من العلم ونصر الله  والحاجب والسبيخة وعين جلولة 3 مليمتر،وسجلت كل من العلا والشبيكة 5 مليمتر بينما سجلت الشراردة 10 […]

today22 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%