اقتصاد

الحكومة ترخص في انجاز خط كهربائي ذي جهد عالي للتيار المستمر يربط تونس وإيطاليا

today10 يوليو 2024

Background
share close

رخصت الحكومة التونسية لإنجاز واستغلال خط كهربائي ذي جهد عال للتيار المستمر طوله حوالي 106 كلم بالأراضي التونسية منها 100 كلم جزء بحري وقرابة 6 كلم جزء تحت أرضي في إطار مشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا “الماد”.

ويربط هذا الخط وفق قرار صادر عن رئيس الحكومة بالرائد الرسمي عدد 85 لسنة 2024 بين الجزء البحري بنقطة الربط المزمع تركيزها بالمنطقة الصناعية بسيدي جمال الدين بقليبية ومحطة الجهد العالي المزمع تركيزها بالمنطقة الصناعية بالملاعبة بمنزل تميم من ولاية نابل.

وخولت الحكومة بمقتضى هذا الترخيص لأعوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة والشركة التونسيّة للكهرباء والغاز والمؤسسة المكلّفة بالأشغال الدخول إلى العقارات غير المبنية وغير المحاطة بجدران أو بسياج مماثل والمبينة بالقائمات المودعة بمركز ولاية نابل.

وكان مجلس نواب الشعب صادق في 30  جانفي 2024 على مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير للشركة التونسية للكهرباء والغاز  بقيمة 247 مليون أورو للمساهمة في تمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا وتطوير منظومة الطاقات المتجددة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

اليوم غلق باب الترشحات لرئاسة و عضويّة الإتحاد المنستيري

يغلق اليوم الأربعاء 10 جويلية 2024 على الساعة الواحدة بعد الزوال باب تقديم الترشحات لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي المنستيري للمدة النيابية 2024-2026 على أن تعقد الجلسة العامة التقييمية والإنتخابية يوم الأربعاء 17 جويلية على الساعة الخامسة مساء بمقر النادي. وأعلنت اللجنة المستقلة للإنتخابات أن إنتخاب الهيئة المديرة يتم على أساس القائمات وتضم كل قائمة 10 أعضاء على الأقل يتوفر فيهم شروط الترشح المحددة بالفصل 30 من القانون الأساسي […]

today10 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%