سياسة

الحزب الدستوري الحر ينظم مسيرة وطنية يوم 15 أكتوبر احتجاجا على “سياسة التجويع والتفقير”

today26 سبتمبر 2022

Background
share close

ينظم الحزب الدستوري الحر مسيرة وطنية شعبية بالعاصمة يوم 15 أكتوبر القادم ،احتجاجا على ما وصفه ب”سياسة التجويع والتفقير”.

وأوضح  الحزب في بيان صادر عنه  اليوم ان من أسباب اتخاذ هذا القرار هَو رفض التنكيل الممنهج بالشعب والاعتداء على حقوقه الإقتصادية والإجتماعية وقمع حريته وسلب سيادته والتضحية بمصالحه الأساسية.

إضافة الى خطورة الإنفراد بالحكم دون تقديم أي رؤية إصلاحية او استراتيجية واضحة لتغيير الواقع المرير، ونظرا للعواقب الوخيمة التي ستنجر عن تواصل إدارة الدولة بهذا الشكل الاعتباطي غير الشرعي الذي يهدد السلم الإجتماعية وفق ما جاء في  البيان.

وندد الحزب بحالة الإحتقان الإجتماعي التي تعيشها البلاد بسبب عجز الحكومة القائمة على توفير المواد الأساسية وفشلها في التحكم في غلاء الأسعار الجنوني مما أدى إلى انهيار المقدرة الشرائية للمواطنين وتفاقم الفقر والجوع فضلا عن انعدام كل آفاق مستقبلية لحلحلة الأزمة المالية ومعالجة الملفات الإقتصادية الحارقة والعاجلة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وزير السياحة:”دور الوزارة يتمثل في مزيد الإحاطة بالباعثين الشبان”

في اطار مشروع “تطوير السياحة المستدامة” المدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج “تونس وجهتنا” ومن الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية بتنفيذ من برنامج التعاون الألماني بالشراكة مع وزارة السياحة تم اليوم 26 سبتمبر 2022 تنظيم ورشة ، وذلك حول “تقدم برنامج دعم مبادرات الأعمال في مجال السياحة المستدامة”. أكد  وزير السياحة محمد المعز بلحسين في هذا الخصوص أن هذا البرنامج يهدف إلى تنويع العرض السياحي  في تونس و […]

today26 سبتمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%