أخبار-وطنية

الحزب الجمهوري يطالب بتقييم موضوعي وتحديد للاخطاء المتسببة في عملية فرار إره/ابيين من سجن المرناقية.

today6 نوفمبر 2023

Background
share close

دعا الحزب الجمهوري في بيان أصدره مساء اليوم الاثنين 06-11-2023، على خلفية فرار مساجين خطرين تعلقت بهم جرائم ارهابية قبل ايام من سجن المرناقية وتداول صور ومقاطع فيديو يوم الأحد تتعلق بالقبض على احد هؤلاء الفارين ، « المؤسسات ذات السيادة إلى القيام بتقييم علمي وموضوعي لتحديد الأخطاء التي تسببت في فرار أخطر الإرهابيين من السجن، وضمان عدم تكرارها ».
ولاحظ الحزب ان « اقحام الأجهزة والمؤسسات التي بعثت لمجابهة الإرهاب في الصراعات السياسية واهدار الطاقات ساهم في تشتيت جهودها واحداث ثغرات استغلها ارهابيون لمصالحهم »، وفق نص البيان.
وطالب الجمهوري في بيانه بـ » تحييد المؤسسة الأمنية وعدم استعمالها في تصفية الخصومات السياسية، وترسيخ الأمن الجمهوري حتى تقوم هذه المؤسسة بحماية الوطن والمواطن ».
وجدد الحزب المطالبة بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الذين زجّ بهم في ملفات ذات طابع إرهابي مفتعل والعودة لحياة سياسية تضمن فيها الحقوق والحريات.
من جهة اخرى دعا الحزب المواطنين إلى التحلي بالحس الوطني والابلاغ عن كل المعطيات التي من شأنها أن تحاصر الإرهابيين الفارين وتحدّ من تحركاتهم وخطورتهم التي تهدّد الأمن القومي.
ولم تصدر وزارة الداخلية او العدل الى حد اليوم اية معطيات بخصوص ملابسات حادثة فرار العناصر الإرهابية الخمسة من سجن المرناقية، قبل ايام وما آلت إليه عملية القبض عليهم أو على البعض منهم خصوصا وان البعض منهم مورطين في قضيتي اغتيال الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد قبل 10 سنوات .

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

البنك الدولي: ‘بإمكان تونس تمديد برامج تنقل الأفراد بهدف تسهيل الهجرة الشرعيّة’

بامكان تونس، باعتبارها وجهة للهجرة، تمديد برامج تنقل الأفراد على المستوى الثنائي والإقليمي لتسهيل عملية الهجرة الشرعية وتحقيق أقصى قدر من الأرباح في البلد الأصلي والبلد المضيف كوجهة للمهاجرين وبإمكان تونس توسيع برامج تنقل الأفراد على المستوى الثنائي والإقليمي بهدف تسهيل الهجرة الشرعية وتحقيق أقصى قدر من الأرباح في البلد الأصلي والبلد المضيف »، ذلك ما ورد في نشرية بخصوص الظرف الإقتصادي لتونس، نشره البنك الدولي، اليوم الإثنين، تحت عنوان […]

today6 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%