وطنية

الحزب الجمهوري يحمل رئيس الدولة مسؤولية ما يمكن أن يصيب عصام الشابي من مكروه…

today14 مارس 2023 2

Background
share close
حمل المكتب السياسي للحزب الجمهوري، “رئيس السلطة التنفيذية المسؤولية كاملة في ما يمكن أن يصيب أمين عام الحزب عصام الشابي من مكروه ومس من سلامته، اثر نقله إلى أحدى غرف مساجين الحق العام”.
واعتبر المكتب السياسي للحزب في بيان أصدره اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، أن نقل عصام الشابي الموقوف على خلفية القضية المعروفة بالتآمر على أمن الدولة، اجراء يعبرعما اسماه “سياسة الانتقام والتشفي من المعارضين السياسيين”.

ودعا الحزب “كل الأصوات الحرة الى توحيد الجهود من أجل رفع هذه المظلمة”، مجددا التأكيد على “خلو ملف أمينه العام من أي دليل مادي يدينه ويضعه محل شبهة، وأن عصام الشابي كان وسيظل فوق كل الشبهات، وهو سليل مدرسة الديمقراطي التقدمي المشهود لها بالوطنية والنضال من أجل قيم العدالة ودولة القانون والحريات” وفق نص البيان.

وأكد المكتب السياسي أن قضية الأمين العام “كبقية المعتقلين سياسية بحتة غرضها اجهاض المبادرة الساعية الى تكوين أوسع جبهة ضد الاستبداد” مطالبا السلطة بإطلاق سراحه الأمين العام وكل “المعتقلين السياسيين”، معتبرا أن التآمر الحقيقي على أمن الدولة هو مضاعفة المآسي السياسية والاقتصادية و الاجتماعية التي من شأنها تعفين الوضع العام بما لا يخدم إلا أعداء تونس وشعبها.
يذكر أنه تم إيقاف الامين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي يوم 22 فيفري الفارط، تنفيذا لتعليمات النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزيرة الأسرة تعلن عن انطلاق إعداد دراسة حول واقع مؤسسات كبار السنّ في تونس بالقطاعين العمومي والخاص..

  أعلنت  آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، ظهر اليوم الاثنين 14 مارس 2023 عن انطلاق مسار إعداد الدراسة الأولى من نوعها وطنيّا حول واقع مؤسسات كبار السنّ في تونس بالقطاعين العمومي والخاص وخصائص المقيمين بها. وأكدت الوزيرة خلال جلسة عمل انتظمت للغرض، وحضرها ممثلو الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي ومديرو مؤسسات رعاية كبار السنّ العمومية والخاصة ورؤساء مصالح كبار السنّ بالمندوبيات الجهوية للوزارة، أن هذه الدراسة ستساعد […]

today14 مارس 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%