Non classé

الحرس الوطني يعلن تفكيك شبكات للاتجار بالأشخاص

today10 سبتمبر 2024

Background
share close
قبضت وحدات الحرس الوطني في كل من القصرين وصفاقس وسيدي بوزيد على مجموعة من الأشخاص مشتبه بهم في تنظيم عمليات اجتياز الحدود خلسة وتفكيك شبكات للاتجار بالاشخاص، وفق ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن بلاغات صادرة اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 عن الادارة العامة للحرس الوطني.

وأوضح أحد  بلاغات الادارة  أن  وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بالقصرين قد ألقت  القبض على 3 أشخاص إضافة إلى شخصين آخرين تم ضبطهما سابقا ثبت تورطهم في استقطاب وإيواء مجموعة من الأفارقة من بلدان جنوب الصحراء لمساعدتهم في الهجرة غير القانونية عبر الحدود البحرية، والاحتفاظ بهم وفق تعليمات النيابة العمومية.فيما تم حجز شاحنة خفيفة استُخدمت في هذه العمليات.

وفي سدي بوزيد أوقفت وحدات الاستعلامات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالجهة 5  أشخاص يشتبه في تورطهم في قضايا الاتجار بالأشخاص ومساعدة متسللين عبر الحدود على الهجرة غير النظامية.
وتبين أن المشتبه بهم قاموا بنقل مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء من ولاية القصرين مقابل مبالغ مالية في اتجاه ولاية صفاقس، بهدف مساعدتهم على اجتياز الحدود البحرية بصفة غير قانونية.
وتم خلال العملية حجز سيارتين استُغلتا في تنقلات هؤلاء المهاجرين. وبناءً على تعليمات النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

من جهتها كشفت فرقة أمنية مشتركة بصفاقس عن “وفاق إجرامي” متخصص في تنظيم عمليات اجتياز الحدود البحرية بطرق غير شرعية.وقبضت على 5 من عناصر المجموعة، بينهم امرأتان، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي قدره 20 ألف دينار.

وقال بلاغ للادارة العامة للحرس الوطني إن النيابة للعمومية أصدرت تعليمات  للاحتفاظ بالمظنون فيهم. في حين تم إدراج إثنين آخرين من المتورطين شملهما البحث بالتفتيش.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

أفروباسكات سيدات لأقل من 18 سنة بجنوب إفريقيا

تأهل المنتخب الوطني للسيدات أقل من 18 سنة إلى الدور ربع النهائي من الأفروباسكات المقامة حاليا في جنوب إفريقيا ، ويواجه منتخبنا التونسي سيدات لكرة السلة نظيره الأوغندي ضمن الدور ربع النهائي يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في قاعة بريتوريا بداية من الساعة 14:00 بتوقيت تونس، علمًا أن المباراة ستكون منقولة عبر قناة يوتيوب الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة السلة.  وكان منتخب السيدات لأقل من 18 سنة قد أنهى المرحلة الأولى […]

today10 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%