عالمية

الجيش الأوكراني يُعلن قصف قاعدة روسية قرب محطة زابوريجيا..

today3 سبتمبر 2022 4

Background
share close

قالت كييف إنها شنّت ضربات على مواقع روسية في المنطقة المحيطة ببلدة إنرغودار الجنوبية أمس الجمعة، بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية، تزامنا مع استمرار عمل خبراء من الأمم المتحدة على جمع بيانات فيها.

في هذا السياق، ذكرت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني عبر منشور على موقع فيسبوك: “تأكد لنا أن ضربات دقيقة شنتها قواتنا المسلحة في المنطقة المحيطة ببلدتي خيرسون وإنرهودار، دمرت ثلاثة من أنظمة مدفعية العدو ومخزنا للذخيرة وسرية من الجنود”.

ويأتي هذا التصريح غير معتاد من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، لأن الجيش نادرا ما يكشف عن تفاصيل بشأن أهداف محددة، وسط استمرار عمل فريق من الوكالة الدولية للطاقة الذرية على جمع بيانات من محطة زابوريجيا الواقعة على مشارف بلدة إنرغودار التي تسيطر عليها روسيا.

وتتبادل روسيا أوكرانيا باستمرار الاتهامات بشأن قصف محطة زابوريجيا للطاقة النووية في وقت تدعو فيه الأمم المتحدة إلى وقف كل الأنشطة العسكرية حول هذه المنشأة.

(فرانس24/ رويترز)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

الطاهري: فشل جلسة التفاوض بين الاتحاد والحكومة ستكون له انعكاسات على المناخ الاجتماعي…..

قال  الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، إن جلسة التفاوض، التي جمعت اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، الحكومة بالاتحاد العام التونسي للشغل، لم تفض الى نتائج إيجابية وأشار الطاهري في تصريح ل"موقع الشعب نيوز"، الى أن  الطرف الحكومي تمسك بمقترحاته السابقة، معتبرا أن المقترحات كانت غير مجزية وغير كافية لتعديل المقدرة الشرائية للمواطنين. وبين الطاهري بأن عدم الخروج باتفاق ستكون له انعكاسات على المناخ الاجتماعي، مشيرا إلى […]

today3 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%