أخبار-وطنية

الجهود والمساعي الممكن بذلها لفرض وقف فوري للعدوان الاسرائيلي في لقاء وزير الخارجية بنظيره الإيراني

today18 أكتوبر 2023

Background
share close
على هامش مشاركته في أشغال الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية مفتوح العضوية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، المنعقد بمدينة جدة بتاريخ 18 أكتوبر 2023، أجرى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، لقاء ثنائيا مع السيد حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الايراني.
وبحث الوزيران جرائم الابادة والتهجير القسري التي تقترفها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل والتداعيات المحتملة لهذا العدوان الاسرائيلي على المنطقة بأسرها.
كما تدارسا الجهود والمساعي الممكن بذلها لفرض وقف فوري للعدوان الاسرائيلي السافر وتوفير الحماية والاحتياجات الأساسية والانسانية المستعجلة للأشقاء الفلسطنيين وذلك تنفيذا للمخرجات الصادرة عن الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي.
كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وعبرا عن حرصهما على مزيد الارتقاء بها والعمل على تمتينها في شتى المجالات والرفع من نسق تبادل الزيارات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

الاستعدادات لعقد اللجنة التجارية والصناعية المشتركة التونسية المصرية في لقاء وزيرة التجارة وتنمية الصادرات بالسفير المصري بتونس

استقبلت مساء اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، السيدة كلثوم بن رجب حرم قزاح وزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيد إيهاب فهمي سفير جمهورية مصر العربية بتونس. وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى الاستعدادات لعقد اللجنة التجارية والصناعية المشتركة التونسية المصرية التي ستلتئم خلال شهر نوفمبر المقبل بتونس. وأكد الجانبان على ضرورة الاستعداد الجيد لتنظيم هذا الاستحقاق والسعي من خلاله إلى تطوير المبادلات التجارية بين البلدين بما يرتقي إلى المستوى المتميز للعلاقات […]

today18 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%