الصحة

الجمعية التونسية لطب الأطفال تؤكد على ضرورة إعتماد الوسائل الوقائية لحماية الأطفال من الوباء الموسمي “البرنكيوليت”

today8 ديسمبر 2022 10

Background
share close

أكدت الجمعية التونسية لطب الأطفال، في بلاغ لها على ضرورة اعتماد وسائل الوقاية لحماية الأطفال من الوباء الموسمي “البرنكيوليت” الذي يصيب الجهاز التنفسي عند الرضع دون 12 شهرا بالإضافة إلى التوقي من النزلات الموسمية.
كما دعت الجمعية الأولياء إلى غسل اليدين وعدم تقبيل الأطفال وخاصة الرضع بالإضافة إلى الالتزام بالكمامة عند الاعتناء بالرضع في حالة وجود أعراض النزلة ودعت أيضا إلى تجنب التجمعات وتهوئة المنازل والأماكن المغلقة.
وأشارت الجمعية إلى تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بالنزلة الموسمية عند عموم الأطفال وانتشار للوباء الموسمي وباء “البرنكيوليت” تزامنا مع بداية موجة البرد.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

اختتام أشغال اجتماع اللّجنة المشتركة التونسية الجزائرية للضمان الاجتماعي

اختتمت اليوم الخميس 08 ديسمبر 2022 أشغال اللّجنة المشتركة التونسية الجزائرية للضمان الاجتماعي المنعقدة بتونس أيام 06 و07 و08 ديسمبر 2022 بمقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وترأّس الأشغال عن الجانب التونسي السيد نادر العجابي المدير العام للضمان الاجتماعي وعن الجانب الجزائري السيد محي الدين خوجة مدير الأداءات بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وذلك بمشاركة مختلف الهياكل المشرفة على قطاع الضمان الاجتماعي بالبلدين. وتمّ في إطار أشغال اللجنة الثنائية تشكيل فريق عمل […]

today8 ديسمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%