عالمية

الجزائر تُعلن بداية إنتاج الأنسولين محليًّا الأسبوع المقبل…

today5 يناير 2023 4

Background
share close

أعلنت الحكومة الجزائرية أن الجزائر ستشرع بإنتاج الإنسولين محلياً الأسبوع المقبل، لتغطية الاحتياجات وسد النقص الحاصل في السوق وتقليص فاتورة الواردات من الأدوية.
وقال وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري، علي عون، يوم أمس الثلاثاء، خلال زيارته مصنعاً للأدوية يتبع شركة سانوفي في الضاحية الغربية للعاصمة الجزائرية، إن وحدة إنتاج أقلام الإنسولين التابعة لمجمع بيوكار، ستشرع بالإنتاج في غضون الشهر الجاري، موضحاً أن “هذه الوحدة الإنتاجية جاهزة فعلاً، وستشرع هذه الوحدة بالإنتاج بحلول 10 أو 15 جانفي الجاري”.
وهذه الوحدة الأولى التي تضمن إنتاجاً محلياً للإنسولين القابل للحقن ذات الاستخدام الواحد لمرضى السكري. ولجأت السلطات الجزائرية إلى تشجيع مختبر محلي جزائري على بحث وحدة لإنتاج الإنسولين، بعدما تأخر وفاء الشركة الدنماركية “نوفو نورديسك” بتعهداتها المتعلقة بتزويد الجزائر بالإنسولين بصفة مستمرة، وفقاً لبرامج الاستيراد الصادرة عن الوزارة. ومن شأن هذا المشروع أن ينهي عقوداً من التوريد المستمر للإنسولين من الخارج، ما كان يكلف الدولة أموالاً باهظة، تزامناً مع نقص لافت في بعض الأدوية، على غرار أدوية موجهة لمرضى السرطان.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

القيروان: خطأ في تسليم رضيعة لوالدتها…مباشرة تحقيق في الغرض و الحاجي يؤكد “اذا وقع خطأ فهو خطأ بشري”

على اثر ما  تم تداوله حول  تعرض امراة لاستبدال رضيعها من قبل ممرضة تعمل بقسم الاطفال بالمستشفى الجامعي ابن الجزار على وجه الخطأ   أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان معمر الحاجي انه تم مباشرة تحقيق في الغرض لتثبت من مدى صحة هذا الخبر. و اضاف الحاجي خلال مدخلته اليوم في برنامج "ماتينال الحياة" على موجات  اذاعة الحياة اف ام ان قسم الاطفال يعد من افضل الاقسام بمستشفى ابن الجزار قائلا"اذا وقع […]

today5 يناير 2023 50

Post comments (0)

Leave a reply


0%