عالمية

الجزائر تسجل رقما قياسيا في استهلاك الكهرباء تزامنا مع موجة حر شديدة

today15 يوليو 2024

Background
share close

سجلت الجزائر أمس الأحد 14 جويلية 2024، رقما قياسيا تاريخيا جديدا في استهلاك الكهرباء، تزامنا مع موجة حر شديدة فاقت 50 درجة مئوية خصوصا بولايات الجنوب.

وذكر بيان لشركة الكهرباء والغاز الحكومية الجزائرية “سونلغاز” أن “الطلب على الكهرباء في جميع أنحاء البلاد وصل إلى 18 ألفا و732 ميغاواط، الأحد، وهي ذروة تاريخية غير مسبوقة في الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي”.

وأوضح أن “الشركة استمرت في الحفاظ على نفس مستويات تصدير الكهرباء إلى تونس، رغم الطلب المحلي القياسي”، دون تقديم تفاصيل عن الكميات المصدرة إلى البلد العربي المجاور.

ويتزامن هذا الرقم القياسي في استهلاك الكهرباء بالجزائر، مع موجة حر شديدة، رفعت إدارة الأرصاد الجوية بموجبها التحذير إلى اللون الأحمر، بدرجات حرارة تفوق الـ50 خصوصا بولايات الجنوب الصحراوية.

ويعتمد إنتاج الكهرباء في الجزائر بشكل كبير على الغاز، الذي تعتبر أكبر مصدر له في إفريقيا.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بنزرت: يوم توعوي وتحسيسي للحفاظ على البيئة البحرية والغابية

نظمت وحدة التصرف حسب الأهداف ببحيرة بنزرت (EcoPact) يومًا توعويًا وتحسيسيًا في غابة وشاطئ الرمال ببنزرت يوم السبت 13 جويلية 2024. بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومنظمات مدنية، بما في ذلك جمعية الرمال للتخييم والفنون والرياضة، وجمعية منارة بنزرت للإعلام والثقافة، تندرج هذه الفعالية في إطار السياسة الاتصالية لبرنامج EcoPact لإزالة التلوث بمنطقة بحيرة بنزرت، وتهدف إلى تسليط الضوء على التحديات البيئية التي تواجه الغابات والبيئة البحرية في المنطقة. تم […]

today15 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%