وطنية

الجزائر تخصص 3 طائرات لنقل فريق الانقاذ للحماية المدنية ومساعدات إنسانية…

today12 سبتمبر 2023 7

Background
share close

أمرت السلطات الجزائرية بتخصيص ثلاث طائرات للتوجه إلى المغرب وذلك بعد إعلان وزير العدل المغربي قبول المساعدات الجزائرية.
وخصصت طائرتان لشحن الأدوية والخيام والمواد الغذائية، فيما ستُقل الطائرة الثالثة عناصر فريق التدخل والإنقاذ للحماية المدنية الذي يضم ثلاثة وتسعين عونا متخصصا، بكل عتادهم من تجهيزات وكلاب مدربة على البحث والإنقاذ، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الجزائرية.
وبهذا الخصوص أوضح المدير الفرعي للإحصائيات والاعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد فاروق عاشور أن الفريق الذي سيتنقل إلى المغرب مكون من “عناصر تحمل شارة دولية متخصصة في إدارة عمليات الكوارث الكبرى وأخرى سينو-تقنية متخصصة في الانقاذ تحت الركام وفريق طبي وآخر لوجيستيكي له من التجربة ما يسمح له بتقديم المساعدة الفورية”.
من جهتها أفادت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي بأن المساعدات تتمثل في أزيد من 100 طن ما بين الخيم والأسرة والأفرشة والطرود الغذائية والأدوية المخصصة للعمليات الاستعجالية مؤكدة “استعداد الهلال الأحمر الجزائري للوقوف إلى جانب الشعب المغربي في حال ما طلب منه ذلك”.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

إنتاج دجاج اللحم يزيد بنسبة 7،4 بالمائة

زاد حجم إنتاج دجاج اللحم خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2023 بنسبة 7،4 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2022. وقدّر حجم الإنتاج ب95،5 ألف طن، بحسب معطيات تقدّم بها المرصد الوطني للفلاحة. وسجل إنتاج دجاج اللحم خلال شهر أوت 2023 إرتفاعا بنسبة 38،1 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2022 ليتحوّل من 9 آلاف طن إلى 12،5 ألف طن. كما يكشف التطوّر الشهري زيادة بنسبة 10،2 بالمائة في […]

today12 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%