عالمية

الجزائر/ السيطرة الكاملة على حرائق الغابات

today19 أغسطس 2022 3

Background
share close

قالت السلطات الجزائرية إنه تمت السيطرة على حرائق الغابات في البلاد، فيما أعلنت وزارةُ العدل فتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين بشأن الحرائق المندلعة في البلاد، يأتي هذا فيما أفادت مصادرُ رسمية، بارتفاع حصيلةِ ضحايا حرائق الغابات إلى 38 شخصاً.

كذلك كشف مسؤول في الحماية المدنية في الجزائر عن السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت البلاد يومي الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق البلاد، والتي أدت إلى مقتل 38 شخصا على الأقل.

وقال المسؤول في الحماية المدنية الجزائرية، العقيد فاروق عاشور، في تصريح لوكالة فرانس برس “تمّت السيطرة بالكامل على كلّ الحرائق”.

وارتفعت الحصيلة المؤقتة إلى 37 قتيلا، من بينهم 11 طفلا و6 نساء في منطقة الطارف، الواقعة على الحدود مع تونس، غير أن عدة وسائل إعلام أفادت بوفاة ضحية أخرى، هو رجل يبلغ من العمر 92 عاما، توفي في قالمة في الشرق أيضا.

ومنذ بداية شهر أغسطس الجاري، اندلع حوالي 150 حريقا في الجزائر أتت على مئات الهكتارات من الغابات والأحراج.

يشار إلى أنه في كلّ صيف، يشهد شمال الجزائر حرائق حرجية، إلا إن هذه الظاهرة تتفاقم عاما بعد آخر بفعل التغير المناخي الذي يزيد من موجات الجفاف والحرّ.

وكان صيف 2021 الأقصى في تاريخ الجزائر الحديث، فقد قضى أكثر من 90 شخصا في حرائق حرجية اجتاحت شمال البلاد وأتت على أكثر من 100 ألف هكتار من الأحراج.

Written by: Rebhi Houssem

Rate it

Previous post

وطنية

سليانة: السيطرة على حريق جبل لشيهب بالكريب بنسبة 95 بالمائة

تمكن أعوان الحماية المدنية والغابات بولاية سليانة، صباح اليوم الجمعة، من السيطرة على حريق جبل لشيهب بنسبة 95 بالمائة، بعد ان كان قد إندلع ظهر أمس الخميس، وفق رئيس فرقة الحماية المدنية بالكريب النقيب خميس الغزواني. وأضاف النقيب الغزواني في تصريح ل"وات " اليوم الجمعة، أنه لا وجود لألسنة نار، من الجهتين، بإستثناء بعض الجيوب التى يقوم أعوان الغابات بتبريديها، واشار الى انه تم تسخير 4 شاحنات إطفاء تابعة للحماية […]

today19 أغسطس 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%