وطنية

الجرندي يوقع مذكرة تفاهم  مع نظيره وزير خارجية إستونيا

today23 سبتمبر 2022 6

Background
share close

 

تولّى  وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي التوقيع مع نظيره السيد أورماس رينسالو Urmas Reinsalu وزير خارجية إستونيا، مذكرة تفاهم للتشاور السياسي بين البلدين.

ومثل هذا اللقاء مناسبة تطرق خلالها الوزيران إلى سبل تطوير علاقات التعاون، في مختلف المجالات وتبادل الخبرات والتجارب لا سيّما في مجالات التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبرني، كما أكّدا على أهمية التواصل بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين للتأسيس لعلاقات تعاون وشراكة في مجال الاستثمار والتبادل التجاري.

وخلال اللقاء، جدّد الوزير الإستوني الدّعوة للجرندي لأداء زيارة عمل إلى إستونيا تكون مناسبة لمواصلة المحادثات وإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الاتحاد الأوروبي: الاتصالات الثنائية مع روسيا تبقى وفقا لتقدير كل دولة

قال بيتر ستانو المتحدث باسم الشؤون الخارجية الأوروبية إن الاتحاد لا يعتبر الوقت الراهن مناسبا للاتصالات الثنائية مع روسيا لكن مثل هذه القضايا تبقى ضمن مجال مسؤولية الدول. وأضاف الممثل الرسمي، في مجال تعليقه على اللقاء بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الهنغاري بيتر سيارتو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "أما بالنسبة للاجتماعات الثنائية، فهي تبقى في المحصلة من صلاحيات ومسؤوليات كل دولة من دول الاتحاد. لكن […]

today23 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%