وطنية

الجرندي يستقبل سفير موريتانيا بتونس

today26 أكتوبر 2022 3

Background
share close

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، السيد دمان همر، سفير الجمهوريّة الإسلامية الموريتانية بتونس.
وأكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بهذه المناسبة، على متانة علاقات الأخوة والتعاون المثمرة القائمة بين البلدين الشقيقين والتي تُجسّد عمق الروابط التاريخية والقواسم الحضارية والثقافية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.
وأعرب الوزير عن حرص تونس الثابت على مواصلة العمل من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المستويات وفق تصورات مشتركة ورؤى جديدة، مشيرا في هذا الإطار إلى أهمية الإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية المقبلة، وعلى رأسها الدورة التاسعة عشر للجنة العليا المشتركة.
وجدد الوزير التعبير عن استعداد تونس لمواصلة تعاونها مع موريتانيا في المجالات التي تهم أولويات التنمية في هذا البلد الشقيق، مشددا على أهمية استثمار إمكانيات التعاون الواعدة بين البلدين واستغلالها بالشكل الأمثل لتنمية المبادلات التجارية وتعزيز علاقات الشراكة.
من جانبه، نوّه السفير الموريتاني بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا سعي بلاده إلى تعزيزها والارتقاء بها في جميع المجالات. وفي هذا السياق، أشار المسؤول الموريتاني إلى تطلع بلاده إلى مزيد الاستفادة من الخبرات والتجارب التونسية الرائدة في مجالات التعليم والصحة والتكوين المهني، مُشيدا بإسهام الإطارات التونسية في المجهود التنموي لبلاده.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

جلسة عمل بوزارة البيئة لعرض خطة محلية لفرز النفايات المنزلية من قبل اعضاء “الجمعية التونسية لحماية الطبيعة و البيئة بقربة”

إنعقدت اليوم الإربعاء 26 أكتوبر 2022 جلسة عمل مع مكونات المجتمع المدني تحت إشراف وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة البيئة. وقد إستهلت الجلسة بعرض حول خطة محلية لفرز النفايات المنزلية من قبل اعضاء "الجمعية التونسية لحماية الطبيعة و البيئة بقربة" للحد من مشكل النفايات و ورقة سياسية عامة لترسيخ الوعي و تعزيز العمل المناخي. و بعد الاستماع الى كافة المقترحات والملاحظات المثارة من طرف ممثلي […]

today26 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%