وطنية

الجرندي يستقبل سفير إيطاليا المُعيّن بتونس.

today13 أكتوبر 2022 2

Background
share close
استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 13 أكتوبر 2022،سفير إيطاليا المُعيّن بتونس والذي سلّمه بالمناسبة نسخة من أوراق اعتماده.
​​ورحّب الوزير بالسفير الإيطالي الجديد مُؤكّدا استعداد السلطات التونسية لتوفير التسهيلات اللازمة لكي يضطلع بمهامه ببلادنا على أحسن وجه. ​
​​وأشاد عثمان الجرندي بروابط الصداقة المتينة والعريقة التي تجمع البلديْن، مُجدّدا استعداد تونس لتوطيد التعاون مع إيطاليا ومزيد تعزيز التشاور والتنسيق في المسائل الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، على غرار أزمة الغذاء والطاقة وظاهرة الهجرة غير النظاميّة، وذلك من خلال اعتماد مُقاربة شاملة تنبني على التضامن والتكامل والمنفعة المُشتركة بين البلدان.
​​كما أطلع السيد الوزير السفير الإيطالي على أبرز مستندات ومراحل المسار التصحيحي ببلادنا ولاسيما الاستفتاء على الدستور واعتماد القانون الانتخابي الجديد الذي سيتمّ على أساسه تنظيم الانتخابات التشريعية يوم 17 ديسمبر المقبل لاستكمال المسار الانتقالي وإرساء مؤسسات ديمقراطية حقيقية يكون الشعب صاحب السلطة الفعليّة فيها.
ومن جانبه، عبر السفير Fabrizio Saggio عن عزمه العمل على مزيد تطوير التعاون الثنائي في شتّى الميادين، مُثمّنا العلاقات المُتميّزة بين تونس وإيطاليا وأهمية مواصلة العمل على مُجابهة التحدّيات الماثلة بصفة مشتركة من خلال الاستحقاقات الثنائية التي تعرف نسقا مُنتظما ومُتواصلا بين البلديْن وعلى مُختلف المستويات.
كما أكّد مواصلة وقوف إيطاليا إلى جانب تونس بهدف دعم مجهودات بلادنا لاستعادة نسق النموّ الاقتصادي خلال فترة ما بعد كوفيد-19.
وعلى صعيد آخر، تبادل الجانبان وجهات النظر بخصوص أبرز القضايا الدولية في الوقت الراهن، حيث أكّد السيد الوزير على التزام تونس بثوابت سياستها الخارجية القائمة على احترام الشرعية الدولية ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وفضّ النزاعات عبر الحوار والطرق السلميّة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

قضية التسفير: تأييد قرار الإبقاء على 39 متهما بينهم راشد الغنوشي وعلي العريض بحالة سراح

أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، الحبيب الترخاني، أن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت، اليوم الخميس، رفض مطالب الإفراج عن متهمين إثنين في حالة إيقاف فيما يعرف بقضية "التسفير". وبين الترخاني، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن مطلبي الإفراج عن المتهمين الإثنين، رفض أحدهما شكلا والآخر أصلا. وأضاف بأنه تم تأييد قرار قاضي التحقيق القاضي بابقاء الـ39 متهما بينهم راشد الغنوشي وعلي العريض […]

today13 أكتوبر 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%