وطنية

الجرندي يستقبل القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس

today23 ديسمبر 2022 8

Background
share close

استقبل عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 23 ديسمبر 2022، ، القائمة بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس.
وثمّن الوزير متانة وعراقة علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، مبرزا حرص تونس على مزيد تعزيزها في مختلف المجالات.
كما أشاد بالتطوّر المتواصل لنسق التشاور والاتصالات وتبادل الزيارات على مختلف المستويات، مستعرضا، في هذا السياق، الزيارة الأخيرة لسيادة رئيس الجمهورية إلى واشنطن، من 13 إلى 15 ديسمبر 2022، بدعوة من نظيره الأمريكي ومشاركته في قمّة قادة الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا، ومشيدا بنتائج هذه القمة.
وأكد الوزير أن هذه الزيارة مثّلت مناسبة لاستعراض مقومات المسار الإصلاحي في تونس وجملة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا، منوها بما أبداه الجانب الأمريكي من حرص واستعداد لمواصلة دعم تونس وخاصة على المستوى الاقتصادي، لاسيما في ظلّ التحديات الاقليمية والدولية الراهنة.
كما أبرز الوزير أن مشاركة الرئيس في هذه القمة تُترجم أهمية ومحورية البُعد الافريقي في السياسة الخارجية التونسية وتؤكد رؤية سيادته حول ضرورة إرساء مقاربات وحلول جديدة تكفل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية.
ومن جانبها، جدّدت الدبلوماسية الأمريكية حرص بلادها على مواصلة دعم تونس من أجل تجاوز الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، مؤكدة على أهمية متابعة مخرجات قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا ومبرزة دور تونس في إعطاء دفع جديد للشراكة الافريقية -الأمريكية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

حفيظ حفيظ يؤكد فشل جلسة التفاوض بين الحكومة والاتحاد

فشلت جلسة التفاوض التي عقدت اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022 بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بمقر الكتابة العامة للحكومة بالقصبة، وفق ما أفاد به رئيس وفد الاتحاد حفيظ حفيظ. وقال حفيظ في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم إن الجلسة فشلت لأن الحكومة لا تريد أن تبحث عن حلول لإنقاذ البلاد، محملا اياها مسؤولية السعي إلى تأزيم الأوضاع بالبلاد. وكشف أن الاتحاد تلقى الدعوة من رئيسة الحكومة لحضور هذه […]

today23 ديسمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%