Non classé

الجرندي يدعو الى ضرورة إعادة ترتيب أولويات التنمية المستدامة

today21 سبتمبر 2022 1

Background
share close
دعا وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ، إلى ضرورة إعادة ترتيب أولويات التنمية المستدامة بهدف مساعدة الدول النامية والأقل نموّا على التعافي الشامل من تداعيات جائحة كوفيد-19 ومواجهة مختلف التحدّيات القائمة وفق ما نشرته وزارة الخاريجية اليوم على صفحتها الرسمية على الفايسبوك.
جاء ذلك بمناسبة مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة “أصدقاء مبادرة التنمية العالمية” الذي انتظم امس الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 برئاسة وزير الخارجية الصيني على هامش الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وجدد الجرندي دعم تونس لهذه المبادرة واستعدادها لمزيد التعاون مع مجموعة “الأصدقاء” قصد تنفيذ الأهداف المشتركة التّي تمّ رسمها لا سيما في ظل السياق الدولي الراهن وما يطرحه من تحديات تنموية اقتصادية ومالية على الدول النامية والأقل نموا جرّاء تداعيات جائحة كوفيد 19 إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات وتعطّل سلاسل التزويد.
وأبرز الوزير انعكاسات هذه المتغيرات على قدرة الدول على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهمية تضافر الجهود الدولية وتعزيز التعاون متعدّد الأطراف للمضي قدما نحو تنفيذ هذه الأهداف.
وأكد في ذات الإطار على دور المؤسسات المالية الدولية في الدعم المالي لفائدة الدول النامية بما في ذلك استخدام حقوق السحب الخاصة لدعم التنمية المستدامة في هذه الدول، بما من شأنه أن يسهم في رأس مال إضافي يساعد الدول المتضررة على مجابهة الأزمات المتلاحقة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

امضاء اتفاق الزيادة في اجور الصحافة المكتوبة

أشرف السيد نورالدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل والسيد الطيب الزهار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 بمقر الاتحاد على إمضاء المحضر النهائي للملحق التعديلي عدد 16 للاتفاقية الوطنية المشتركة للصحافة المكتوبة الورقية والرقمية بحضور عدد من أعضاء المنظمتين. ونص الملحق على اسناد زيادة في سلم الاجور للعاملين في القطاع بنسبة 6.5 لسنة 2022 وبنسبة 6.75 لسنتي 2023 و2024 وبمثلها في المنح بداية من الاول من ماي 2022. […]

today21 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%