وطنية

الجرندي لمدير العمليات الميدانيّة والتعاون الفني بالمفوضيّة السامية لحقوق الإنسان بجنيف: ” ملتزمون بحقوق الإنسان ومزيد دعم الحريات في تونس”

today25 نوفمبر 2022 2

Background
share close

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 مدير العمليات الميدانيّة والتعاون الفني بالمفوضيّة السامية لحقوق الإنسان بجنيف مرفوقا ممثلة مكتب المفوضية بتونس.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة التي يؤديها إلى بلادنا من 22 الى 25 نوفمبر الجاري من أجل بحث السبل الكفيلة بدعم التعاون الفني بين تونس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في عدد من المجالات وبحث برامج بناء وتعزيز القدرات التشريعية والمؤسساتية والبشرية ذات الصلة بحقوق الإنسان.
وأكّد الوزير على الأهمية التي توليها تونس للتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان من أجل مواصلة مرافقة بلادنا في مسارها على درب تطوير منظومة حقوق الإنسان في جميع أبعادها نصا وممارسة وجعلها ثقافة مجتمعية.
وأعرب الجرندي في ذات السياق عن التزام تونس الثابت بحقوق الإنسان ومزيد دعم الحريات مبرزا أن بلادنا قد حققت مكتسبات هامة ولكن ذلك لا يحجب وجود نقائص، نحن واعون بها ونسعى إلى تجاوزها باعتبار أن تطوير منظومة هو حقوق الانسان هو عمل يومي ومسار متكامل.
من جهته أعرب المسؤول الأممي عن شكره لجميع السلطات التونسية وارتياحه لنتائج زيارته ولما لقيه من حوار إيجابي وبناء ومثمر من جميع الجهات الحكومية التي التقاها، مبينا أن مختلف هذه اللقاءات شكلت مناسبة للتباحث حول عدد هام من المسائل الحيوية ومكنت من استكشاف مجالات للتعاون الفني ستعمل المفوضية على متابعتها وترجمتها إلى برامج ملموسة.
واتفق الجانبان على أهمية الاستمرار في التحاور والتشاور باعتبار الدور الأساسي للمفوضية في معاضدة الجهود الوطنية لمزيد تعزيز منظومة حقوق الانسان وتطويرها.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

” الجرائم الانتخابية ودور النيابة العموميـة والضابطة العدلية ” محور أيام دراسية من تنظيم الهيئـــــة العليا المستقلة للانتخابات

في إطار الاستعدادات الجارية لإطلاق ومراقبة الحملة الانتخابية وتنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022، عقدت الهيئـــــة العليا المستقلة للانتخابات ثلاثة أيام دراسية بكل من تونس وسوسة وصفاقس حول موضوع " الجرائم الانتخابية ودور النيابة العموميـة والضابطة العدلية " ودعت للمشاركة فيها ممثلين عن النيابة العموميــــة والضابطة العدلية بمختلف ولايات الجمهوريــــة. وقد أشرف رئيس الهيئة فاروق بوعسكر، رفقة نائبه ماهر الجديدي وأعضاء مجلس الهيئة محمد التليلي منصري ومحمود […]

today25 نوفمبر 2022 56

Post comments (0)

Leave a reply


0%