وطنية

” الجرائم الانتخابية ودور النيابة العموميـة والضابطة العدلية ” محور أيام دراسية من تنظيم الهيئـــــة العليا المستقلة للانتخابات

today25 نوفمبر 2022 56

Background
share close

في إطار الاستعدادات الجارية لإطلاق ومراقبة الحملة الانتخابية وتنظيم انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب 17 ديسمبر 2022، عقدت الهيئـــــة العليا المستقلة للانتخابات ثلاثة أيام دراسية بكل من تونس وسوسة وصفاقس حول موضوع ” الجرائم الانتخابية ودور النيابة العموميـة والضابطة العدلية ” ودعت للمشاركة فيها ممثلين عن النيابة العموميــــة والضابطة العدلية بمختلف ولايات الجمهوريــــة.
وقد أشرف رئيس الهيئة فاروق بوعسكر، رفقة نائبه ماهر الجديدي وأعضاء مجلس الهيئة محمد التليلي منصري ومحمود الواعر ومحمد نوفل الفريخة على أشغال الأيام الدراسية بكل من تونس وسوسة وذلك يوم الخميس 24 نوفمبر 2022.
كما أشرف نائب رئيس الهيئة ماهر الجديدي رفقة أعضاء مجلس الهيئة محمد التليلي منصري ومحمود الواعر ومحمد نوفل الفريخة على أشغال اليوم الدراسي بصفاقس يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022.
وشكلت هذه اللقاءات مناسبة تم خلالها التأكيد على حرص مجلس الهيئــــة على تنظيم حملـة انتخابية تشريعية نزيهة وآمنة وخالية من أي تجاوزات ومخالفات والتعامل مع المترشحين وكافة الأطراف ذات الصلة بالعملية الانتخابية بكل موضوعية وحياد وإحكام التنسيق مع النيابة العمومية والضابطة العدليــــة لإنفاذ القانون على الجميع وزجر الجرائم الانتخابية .
كما تم خلال هذه الأيام الدراسية تقديم عروض حول الإطار القانوني المنظم لإجراءات الحملة الانتخابية والجرائم الانتخابية وآليات التنسيق بين الهيئـة والنيابة العمومية والضابطة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

بنزرت: وصول باخرة محملة بـ29 ألف طن من السكر الخام قادمة من البرازيل

رست ظهر اليوم بميناء بنزرت التجاري سفينة محملة بـ 29 ألفا و400 طن من السكر الخام المستورد من البرازيل لفائدة الديوان التونسي للتجارة، بحسب ما افاد به مصدر جهوي مسؤول. وبين المصدر ذاته ان السفينة، تحمل اسم PAVIDA NAREE، وحاملة للراية الليبيرية، كانت وصلت إلى المنطقة المكشوفة لميناء بنزرت يوم 16 نوفمبر 2022، قبل ان تتولى ادارة الميناء، تأمين كافة الاجراءات الكفيلة بارساء الباخرة بحوض الميناء وتوفير الاليات اللوجستية والبشرية […]

today25 نوفمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%