رياضة

الجامعة توضح أسباب تأجيل الجولة 1 وتدعو إلى إجتماع عاجل مع اندية الرابطة الأولى

today30 سبتمبر 2022 17

Background
share close

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة بلاغا أوضحت من خلاله أسباب تأجيل مباريات الجولة 1 من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

وفي مايلي نص البلاغ

تفاعلا مع بعض التساؤلات الواردة علينا والمتعلقة بالأسباب الحقيقية لتأجيل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، يهم الجامعة التونسية لكرة القدم توضيح ما يلي :
– رغم استجابة الجامعة للقرار الاحترازي الوقتي للتاس بارجاع هلال الشابة ، عبر مسؤولو النادي عبر بلاغ صدر البارحة بعدم رضاهم بالمجموعة والرزنامة . وأكدوا أنهم سوف يرفعون الأمر الى وزارة الشباب والرياضة .
– استجابت وزارة الشباب والرياضة لبلاغ هلال الشابة وأصدرت الوزارة بلاغا ومراسلة الى الجامعة تتضمن نفس مضمون طلبات الهلال الرياضي الشابي المتعلقة بنظام البطولة والرزنامة .
– تؤكد الجامعة أن تقسيم المجموعات هو من صميم اختصاصها وذلك تبعا للفصل 31 من القوانين الرياضية وأنها سعت لضمان حقوق جميع الفرق وعدم حرمان 14 نادي آخر من انطلاق نشاطها و الايفاء بالتزاماتها المادية والرياضية الوطنية والقارية وخاصة أن 4 فرق هي على أبواب مسابقة افريقية .
– إثر بلاغ وزارة الشباب والرياضة ومراسلتها ، اتصلت الجهات الأمنية المعنية مؤكدة أنه يتعذر عليها تأمين المقابلات .
– باعتبار تواجد الأمن هو شرط أساسي لاجراء المقابلات ، قرر المكتب الجامعي تأجيل انطلاق البطولة ودعوة اجتماع عاجل مع أندية الرابطة المحترفة الاولى في لقاء تشاوري لاتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة والتي تحافظ على حقوق كل النوادي ونؤكد الجامعة أنها تحترم كل الأطراف لكنه يتعذر عليها الاستجابة لفريق على حساب مصلحة بقية النوادي .

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

سياسة

رئيس الجمهورية يلتقي سفير ايطاليا بتونس

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 بقصر قرطاج، سفير ايطاليا بتونس، لورنزو فانارا،  وذلك بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا. وأثنى رئيس الجمهورية على متانة روابط الصداقة التاريخية القائمة بين تونس وإيطاليا، ونوه بمستوى التعاون بين البلدين في عدة مجالات، مؤكدا حرص بلادنا على إعطاء دفع أقوى للعلاقات الثنائية وفق رؤى وتصورات جديدة تخدم مصلحة الشعبين التونسي والايطالي. من جانبه، أعرب السفير الإيطالي عن امتنانه للدعم الذي حظي […]

today30 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%