Non classé

الجامعة العامة للتعليم الثانوي: تَقررَ تنفيذ إضراب ووقفات احتجاجية

today15 أغسطس 2024

Background
share close

قرّرت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي تنفيذ إضراب وتنظيم وقفات احتجاجية في المندوبيات الجهوية للتربية وتنظيم تجمع مركزي أمام وزارة التربية على أن تحدد تواريخ هذه التحركات لاحقا وفق بيان نشرته الجامعة العامة للتعليم الثانوي على فيسبوك أمس الأربعاء 14 أوت 2024.

جاء قرار الهيئة عقب اجتماعها المنعقد يوم 12 أوت 2024 بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل لتدراس الوضع الاجتماعي للمدرسين.

ونددت الهيئة ما سمته ” استفحال أشكال التشغيل الهش وانتهاج وزارة التربية إجراءات أحادية في ملفات تخص الشأن التربوي فضلا عن ملاحقة مدرسين قضائيا على خلفية نشاطهم النقابي”.

مستنكرة ما اعتبرته توترا للمناخ الاجتماعي بسبب التضييق على حرية العمل النقابي وانسداد أبواب الحوار مع وزارة التربية.

ودعت الهيئة وفق البيان وزارة التربية إلى “العودة إلى طاولة الحوار وفتح تفاوض جدي مع الطرف الاجتماعي والابتعاد عن التصريحات المتشنجة التي لاتزيد الوضع إلا توترا”،مطالبة بالكف عن تهديد المدرسين في القطاع وسحب منشور تيسير مهام متفقدي المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية وتنفيذ كل الاتفاقيات القطاعية العالقة.

 

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

Non classé

القبض على شبكة إتجار بالآثار كانت بصدد تهريب مخطوطات أثرية

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، أمس الأربعاء 14 أوت 2024 القبض على 6 أشخاص من بينهم أجنبي كانوا يعتزمون تهريب وبيع مجموعة من المخطوطات الأثرية بولاية صفاقس. وقالت الإدارة في  بلاغ لها أن  الإدارة الفرعية للاستعلام بالعوينة قامت بالتنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيش بجبنيانة بولاية صفاقس بعملية أمنية دقيقة شملت جمع المعلومات ومراقبة تحركات أفراد تلك الشبكة التي تعمل في الاتجار بالآثار بين تونس وأحد البلدان المجاورة. وأضاف البلاغ أنه […]

today15 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%