أخبار-وطنية

الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي تعلن الحداد وتقرر الاحتجاج على خلفية جرا/ئم الكيان الص/هيو/ني

today19 أكتوبر 2023

Background
share close

قررت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، إعلان الحداد وتنفيذ وقفات احتجاجية اليوم الخميس وغدا الجمعة 19 و20 أكتوبر بكافة المعاهد العليا والكليات ومخابر البحث، وذلك على خلفية جرائم الحرب وما بلغه العدوان الصهيوني من همجية وفظاعة في هجماته على قطاع غزة.

وأفادت الجامعة في بلاغ لها، أن النقابات الأساسية والفروع الجامعية ستُنظم مسيرات أستاذية وطلابية بالتنسيق مع اتحادات الشغل الجهوية ترفع فيها الراية الوطنية والراية الفلسطينية.

ودعا الهيكل النقابي إلى الإنخراط في حملات التبرع بالدم والمساندة المادية لدى الهلال الأحمر التونسي نصرة للفلسطينيين.

وطالبت بالتعريف بالقضية الفلسطينية في الوسط الطلابي الجامعي والإعداد ليوم غضب يققف فيه الجامعيون أمام الجامعات التونسية للمطالبة بإلغاء كل مشاريع الشراكة والتعاون التي تنطوي على شبه تطبيع أكاديمي.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

اقتصاد

البنك المركزي يبقي نسبة الفائدة الرئيسية دون تغيير عند مستوى 8 بالمائة

قرّر مجلس إدارة البنك المركزي التونسي لدى إجتماعه، الإربعاء، الإبقاء على نسبة الفائدة الرئيسية للمركزي التونسي دون تغيير في مستوى 8 بالمائة. واعتبر المجلس، في ختام اجتماعه، أن التوجّه الحالي للسياسة النقدية من شأنه أن يدعم إستمرار إنفراج التضخم خلال الفترة المقبلة، وتبعا لذلك تمّ الإبقاء على نسبة الفائدة دون تغيير. وأشار المجلس إلى أنّه على الرغم من التماسك، الذي اتّسم به الاقتصاد التونسي خلال السنوات الأخيرة، فإنّه من الضروري […]

today19 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%