وطنية

الجامعة العامة للتعليم الأساسي: لا مجال لسنة بيضاء رغم تواصل مقاطعة النواب للدروس

today25 أكتوبر 2022 2

Background
share close
أعلن الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، توفيق الشابي، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، بالعاصمة، أن الجامعة تتجه نحو التصعيد باتخاذ أشكال احتجاجية جديدة ستقررها لاحقا في حال لم يقع التوصل إلى اتفاق مع وزارة التربية بخصوص ادماج المعلمين النواب والمتعاقدين.

وقال الشابي إن ”مقترح وزارة التربية بإدماج الأساتذة النواب على دفعات تكون أقصاها خلال أربع سنوات هو مقترح مرفوض لأنه يتنافى واتفاقية 8 ماي 2018 ومخرجاتها وفيه ضرب للنظام الأساسي القطاعي في فصله 22”.

وأضاف أنه لا مجال لسنة بيضاء رغم تواصل مقاطعة المدرسين النواب والمتعاقدين للدروس، مؤكدا استعدادهم التام في حال التوصل إلى حل بين وزارة التربية والجامعة، لتعويض كل ساعات الدرس التي لم يتلقاها التلميذ خلال فترة المقاطعة.
ونفى الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي ما جاء في تصريحات لوزير التربية بخصوص التوصل إلى حل مع نقابات التعليم، واصفا ذلك “بالادعاءات والمغالطات”، باعتبار أن آخر جلسة انتظمت مع وزارة التربية يوم 18 أكتوبر الجاري كانت “فاشلة ومخيبة للآمال ولم يقع فيها أي اتفاق بين الطرفين ينهي احتجاجات المعلمين النواب المتواصلة مند بداية الموسم الدراسي الحالي”، حسب تعبيره.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

إصدار رزنامة الإنتخابات التشريعية المعدّلة على ضوء التمديد في آجال قبول الترشّحات

أفاد نائب رئيس مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي، أن الهيئة ستصدر اليوم الثلاثاء رزنامة الانتخابات التشريعية لسنة 2022 المعدلة على ضوء قرار الهيئة التمديد في آجال قبول الترشحات مضيفا ان الرزنامة الاصلية لن يطرا عليها تغيير كبير . وأوضح عضو هيئة الانتخابات ، في اتصال هاتفي اليوم مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن التمديد في قبول الترشحات سيترتب عنه التقليص في آجال بتّ الهيئة في مطالب الترشح وهو […]

today25 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%