وطنية

الجامعة العامة للاعلام تطالب الحكومة بالاسراع بتعيين رئيس مدير عام جديد على راس وكالة تونس افريقيا للانباء

today5 أغسطس 2022 3

Background
share close

طالبت الجامعة العامة للاعلام، في بيان لها اليوم الجمعة 5 أوت 2022، الحكومة بالإسراع بتعيين رئيس مدير عام جديد على راس وكالة تونس افريقيا للانباء، وذلك على أساس برنامج إصلاحي وعقد أهداف، في أقرب الآجال، حتى تتجاوز الوكالة حالة الفراغ التي تشهدها منذ سنة وتتمكن من تسوية الملفات العالقة.


كما طالبت الجامعة بتحيين الأطر القانونية المنظمة للمؤسسة علي غرار التنظيم الهيكلي والنظام الأساسي ، وفق المعايير الدولية للمهنة، بما يضمن حوكمة المرفق الإعلامي العمومي والنأي به عن محاولات التوظيف والتدخلات والتّأثيرات الحكومية والسياسية والحزبية والمالية
و توفير الإمكانيات اللازمة وتسوية وضعيات الزملاء المهنية وتحسين الوضع الاجتماعي ، وذلك لكي  تتمكن المؤسسة من أداء مهامها في ظروف محترمة خاصة وان تونس مقبلة على مواعيد انتخابية، ومن الضروري ان يكون المرفق العمومي حاضرا فيها وان لا يحرم المواطن من المعلومة ويضمن حق النفاذ إليها.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى ثمانية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة 05 اوت 2022، ارتفاع عدد الشهداء بالقطاع إلى 8، من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات إثر سلسلة غارات إسرائيلية. وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم إن "إجمالي الاستهداف الإسرائيلي لقطاع غزة 8 شهداء ، وإصابة 44 مواطنا بجراح مختلفة". وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه بدأ الجمعة شن غارات على أهداف لم يحددها في قطاع غزة.

today5 أغسطس 2022 19

Post comments (0)

Leave a reply


0%