أخبار-وطنية

الجامعة التونسية للنزل تعتبر ان الاجراءت الجبائية المقترحة ضمن مشروع قانون المالية 2024 ستكون عائقا امام القطاع

today14 نوفمبر 2023

Background
share close

اعتبرت الجامعة التونسية للنزل ان الإجراءات الجبائية الجديدة التي تضمنها مشروع قانون المالية لسنة 2024، ستكون عائقا أمام القطاع.

وشدّدت الجامعة على ان المقترحات قدمتها الحكومة دون التشاور مع المهنين وأن الأمر يقتضى اعتماد الموازنة بين حاجيات المالية العمومية وحفظ الوجهة التونسية في ظل منافسة شرسة.

وتخطّط الحكومة في إطار إرساء اليات بديلة لتمويل نفقات الدعم، توسيع مجال تطبيق اتاوة الدعم ومراجعة نسبها ومراجعة معلوم الإقامة بالنزل السياحية.

وأبرزت الجامعة حرص المؤسسات الفندقية واستعدادها لاتخاذ كل ما في وسعها من أجل انجاح الموسم السياحي 2024، وبالتالي الحفاظ على مواطن الشغل وتدعيمها وضمان ديمومتها.

ولاحظت ان الموسم السياحي 2023 شهد بداية انتعاشه القطاع وعودة تدريجية لإشعاع الوجهة التونسية في الأسواق الخارجية، مما مكن من تدفق العملة الصعبة وتغطية جزء هام من العجز التجاري.

وأكدت ان الحفاظ على هذه المكتسبات يستوجب توظيف الجزء الأكبر من هذه الموارد في خلق المزيد من مواطن الشغل وتثمين الموارد البشرية وتطوير مهاراتها عبر آلية التكوين.

وبينت أن الأمر يتطلب الاتجاه أكثر نحو برمجة المزيد من الدورات التدريبية قصد تحسين الخدمات وتشغيلية الشباب وادماجهم صلب المنظومة السياحية الى جانب إعادة تهيئة النزل.

ولايزال القطاع يعاني صعوبات هيكلية ومالية من تبعات الازمات المتتالية التي مر بها، بالرغم من انه يظل محركا تنمويا هاما له تأثيرات إيجابية على قطاعات أخرى وفق الجامعة.

 

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الدفاع يبحث برامج التعاون مع رئيسة المندوبية الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بتونس

مثلت برامج التعاون بين وزارة الدفاع الوطني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، أبرز محاور لقاء وزير الدفاع الوطني عماد مميش، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023،  بمقر الوزارة، مع رانية مشلب رئيسة المندوبية الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بتونس. وأكد الوزير خلال اللقاء، أن المؤسسة العسكرية التونسية تظل دائمة التفاعل مع مبادئ حقوق الإنسان وقيمها، ومتشبعة بمبادئ القانون الدولي الإنساني، مبرزا التزام الجانب التونسي بإتمام برامج التعاون المشترك، وفق بلاغ صادر عن […]

today14 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%